الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأم تحظى بعودة رضيعها

نشر بتاريخ: 08/03/2015 ( آخر تحديث: 08/03/2015 الساعة: 19:57 )
الأم تحظى بعودة رضيعها
بيت لحم- خاص معا - بعد نشر قصتها عبر معا، اصدرت النيابة العامة قراراً بإعادة طفل رضيع إلى احضان أمه واحضار والده إلى الشرطة في اعقاب تعرض الأم للضرب والاهانة من قبل زوجها وحرمانها من طفلها الرضيع.

وكانت معا نشرت أمس بالتزامن مع الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، تقريراً يظهر قصة امرأة تبلغ من العمر 21 عاماً من محافظة بيت لحم، تزوجت قبل 3 سنوات من شاب من محافظة الخليل، ومنذ العام الاول لزواجها وهي تتعرض للضرب والاهانة والعنف بكافة اشكاله من الزوج ومن والدته، لتحرم أخيراً من فلذة كبدها الرضيع، بحسب روايتها.

النيابة تعيد الطفل إلى أمه

وفي هذا الخصوص، أكد رئيس نيابة جنوب الخليل علاء التميمي لـغـرفـة تـحـريـر مـعـا إن النيابة والشرطة تحركت على الفور انتصاراً لتطبيق وفرض القانون، فأصدرت قراراً يقضي بأعادة الطفل إلى والدته وهو ما تم صباح اليوم بالفعل، اضافة إلى قرار بإحضار الزوج المشتكى عليه لمتابعة الشق الجزائي للشكوى المقدمة بحقه.

وأضاف التميمي أن وحدة حماية الاسرة في الشرطة تواصلت حول القضية مع وحدة النوع الاجتماعي في النيابة العامة، انطلاقاً من أن حضانة الأطفال الرضع بحكم القانون هي للأم، ووجهت تعليماتها لشرطة دورا بإحضار المشتكى عليه تمهيداً لعرضه على النيابة واحالته إلى القضاء لاتخاذ المتقضى القانوني بحقه، بتهمة "شكوى الإيذاء والتعدي على حراسة القاصر".

وكانت المرأة الضحية روت قصتها لـ معا أنها تعرضت للضرب والاهانة من قبل زوجها ما تسبب بفقدانها جنينيها مرتينجراء تعرضها للاجهاض وانتزاع طفلها الرضيع منها، على حد قولها.

والد الضحية: القانون يجب أن يأخذ مجراه

من ناحيته، والد المرأة الضحية أكد لـ معا أن ابنته المعنفة توجهت اليوم إلى الخليل بناء على اتصال من الشرطة والنيابة لاستلام ابنها الرضيع واعادته إلى مكانه الطبيعي في احضانها، لتمده بالدفء والحنان الذي افتقده خلال الايام الماضية بعد أن حرم من أمه، على حد تعبير الوالد.

وشدد على أن عائلته تؤمن بأن القانون يجب أن يأخذ مجراه وأنه وجد لانصاف المظلومين والمستضعفين، فلا أحد يعلو فوق القانون.

وتابع: "ننتظر أن تسير الاجراءات القانونية حسب الاصوال، وكل انسان يأخذ حقه، ويعاقب الجناة حتى يكونوا عبرة لكل انسان تسول له نفسه ممسارة العنف ضد النساء".

وفي نهاية حديثه توجه والد المرأة بالشكر والامتنان لطاقم شبكة معا الاعلامية والجهات القانونية والمختصة على متابعة القضية والمساعدة بحل مشكلة ابنته.

متابعة ومقابلة: أحمد تنوح