الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يطالب العالم بإنهاء آخر احتلال في العالم

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 11:43 )
رام الله -معا - طالب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بإنهاء آخر احتلال كولونيالي في العالم عن الأرض الفلسطينية .
وطالب سعد العالم الحر أن يساعد في ذلك، ليتمكن الشعب الفلسطيني من إحراز استقلاله التام وبناء دولته الحرة والديمقراطية ، مقدما الشكر لكل أحرار العالم الذين يقفون إلى جانب النضال الفلسطيني العادل من اجل الحرية والاستقلال.
وخص بالشكر اتحاد نقابات عمال النرويج على موقفه الدائم والمساند لعمال وشعب فلسطين ومطالبته الاخيره للحكومة النرويجية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.
جاء ذلك خلال كلمته باسم وفد اتحاد نقابات عمال فلسطين الذي يرأسه سعد ويشارك فيه منويل عبد العال عضو الأمانة العامة للاتحاد والنقابي الفلسطيني النرويجي موسى جريس في أعمال مؤتمر النقابات واللجان العمالية النرويجية الذي يعقد في العاصمة النرويجية أوسلو .
واستعرض سعد خلال كلمته الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها العمال الفلسطيننين وشعبهم جراء سياسة الخنق الاقتصادي الاحتلاليه وقرصنة الحكومة الاسرائليه في احتجاز العائدات الضريبية واستمرار الحصار المدمر على قطاع غزه إلى جانب العدوان اليومي على المواطنين والمقدسات الاسلاميه والمسيحية في القدس لتهويد المدينة .
كما التقى سعد والوفد الفلسطيني على هامش المؤتمر بالأمين العام لاتحاد نقابات عمال البناء في العالم "امبت وينسن" والامينه العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال في العالم "شرون بيرو " وبحث معهم سبل تعزيز التضامن والتعاون العمالي والنقابي المشترك، وسيلتقي غدا أعضاء من البرلمان النرويجي ورئيسة العلاقات الدولية في البرلمان، ويوقع اتفاقية جديدة مع اتحاد نقابات عمال النرويج للسنوات الأربع القادمة إلى جانب تقديمه محاضره لرؤساء وأعضاء دوائر العلاقات الدولية في النقابات النرويجية .