الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرعاية الصحية تنفذ مشاريعا لصالح المرضى والمحتاجين في غزة

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 12:26 )

غزة - معا - اختتم اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة مؤخراً سلسلة من المشاريع والبرامج لصالح المرضى والمسنين والأطفال والعائلات الفقيرة في مختلف مناطق القطاع، ممولة من عدة مؤسسات محلية وخارجية تم تنفيذها منذ مطلع العام الحالي.


وقال رئيس الاتحاد رائد صباح أن هذه المشاريع شملت توزيع أدوية وملابس للأطفال واجراء فحوصات طبية وتقديم دعم نفسي للأطفال المتضررين.


وأضاف صباح أنه تم تنفيذ مشروع تقديم أدوية من مؤسسة "كير انترناشيونال" للمتضررين في الحرب الأخيرة على غزة استفاد منه 1500 أسرة متضررة منهم ألف مريض ممن يعانون من امراض مزمنة و 500 طفل، وتم تنفيذ مشروع لتقديم الأدوية من مؤسسة "Action Aid" لمتضرري الحرب في مناطق شرق غزة استفاد منه 600 شخص بالإضافة إلى تنظيم عدة أيام طبية مجانية.


ونوه صباح إلى أن المشروع الثالث شمل تقديم أدوية مجانية واجراء فحوصات طبية للمرضى من كبار السن بتمويل من مؤسسة "Aid to The aged " واستفاد منه 150 مسناً من شرق غزة بالإضافة إلى تقديم أدوات طبية مساعدة لـ 50 مسناً آخرين.


وبين صباح أن مؤسسة " CCP " اليابانية تبرعت بملابس أطفال لنحو 400 طفل من المتضررين، كما تم تقديم الفحص الطبي المجاني لـ 400 طفل، وتم ضمن المشروع الياباني إجراء فحص طبي وتنظيف أذن للأطفال الصم بالتعاون مع مؤسسة "أطفالنا للصم" واستفاد منه 400 طفل أصم، وتم توزيع مساعدات عينية لـ 340 أسرة متضررة شملت حرامات وأدوات مطبخ بتمويل من "الحملة اليابانية لأطفال فلسطين"، وتم تنفيذ مشروع للدعم النفسي من خلال الحملة اليابانية لـ 14 طفلا من رياض الأطفال في قطاع غزة بالإضافة إلى مدرستين شمال القطاع.


وشكر صباح كافة المؤسسات الداعمة التي مكنت الاتحاد من القيام بواجبه تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات للمتضررين والمحتاجين وكبار السن، مؤكدا أن الاتحاد سيستمر في تقديم الرعاية للمرضى والمحتاجين.