الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يستقبل وزير البلديات الهولندي

نشر بتاريخ: 10/03/2015 ( آخر تحديث: 11/03/2015 الساعة: 00:15 )
رام الله - معا - استقبل مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى رئيس الاتحاد الدولي الهولندي للبلديات ووزير البلديات الهولندي بيتر كنب مساء اليوم في مبنى المديرية العامة للدفاع المدني.

وذكر تقرير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان اللواء عيسى ونائبه العميد يوسف نصار وعدد من كبار الضباط في الدفاع المدني كانوا في استقبال وزير البلديات الهولندي بيتر كنب ومساعدة ممثل الاتحاد الدولي الهولندي للبلديات في فلسطين كارلاماشمان، اضافة الى ممثل الاتحاد الدولي الهولندي للبلديات في فلسطين المهندس ناصر الشيخ علي، ومجموعة من المرافقين للوفد ايضا.

واضاف التقرير ان اللواء عيسى رحب بالوفد وقدم نبذة تعريفية عن الدفاع المدني الفلسطيني وعن اهم الانجازات والادوار الملقاه على عاتق هذا الجهاز، وتم ايضا اثراء الوفد ببعض الارقام والاحصائيات عن عدد التدخلات والحوادث التي يتعامل معها الدفاع المدني وايضا عن دور الدفاع المدني في رفع الوعي المجتمعي من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها للمجتمع، وتم الوقوف ايضا على اهم التحديات التي تواجه عمل الجهاز، كما وتم خلال اللقاء تقديم عرض عن اقسام الدفاع المدني المختلفة والية العمل التي تخص كل قسم.

من جهته ابدى  بيت كنب اعجابه بدور الدفاع المدني موضحا ان الهدف من الزيارة كان معرفة استعداد الدفاع المدني الفلسطيني في حالات الكوارث، واضاف كنب بأنه مندهش جدا من مدى تنظيم الدفاع المدني الفلسطيني والجاهزية العالية التي يتمتع بها.

وفي نهاية الزيارة قدم اللواء عيسى درعا تقديريا يجسد صور للشعائر الدينية التي يفتخر بها الفلسطينيين، شاكرا الوفد على هذه الزيارة ومتمنيا زيادة مجال التعاون بين البلدين.