الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: المرأة حارسة الحلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/03/2015 ( آخر تحديث: 12/03/2015 الساعة: 10:13 )
غنام: المرأة حارسة الحلم الفلسطيني
رام الله - معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن المرأة الفلسطينية نموذج للعطاء على كافة المستويات، مشيرة أنها ليست مجرد يوم في عام فهي حارسة الحلم الفلسطيني وركيزة أساسية في بناء دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال كلمة لها خلال ورشة عمل بمناسبة الثامن من آذار نظمتها وحدة النوع الإجتماعي في وزارة الإقتصاد الوطني وبرنامج تطوير القطاع الخاص المنفذ من قبل GIZ وذلك في قاعة منتزه البيرة.

وقالت المحافظ أن تمكين المرأة أولوية وطنية، لما ذلك من أثر في تمكين المجتمع بشكل عام، مشيدة بوحدة النوع الإجتماعي في المؤسسات ودورها الطليعي في تمكين النساء، مشيرة أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع كافة الشركاء لتفعيل دور المرأة وتمكينها بكافة أماكن إقامتها، لافتة أن المرأة الفلسطينية قضية وليست ضحية وأن عناوين النضال الفلسطيني من النساء تركن بصمات لن ينساها التاريخ، مؤكدة أن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة تكاملية وليست تنافسية.

بدوره بين وكيل وزارة الإقتصاد تيسير عمرو أن المرأة الفلسطينية هي الأم والشهيدة والأسيرةوالطبيبة وأنها أبدعت في كافة مجالاتها، مشيرا أن المحافظ غنام هي نموذج لهذا العطاء والتميز.

وأكد الوكيل أن وزارة الإقتصاد تعطي أولوية للمرأة الفلسطينية لإيمانها بدورها وتميزها، متمنيا مزيدا من التقدم والإزدهار لوحدة النوع الإجتماعي في الوزارة لتحقيق أهدافها.

وقدمت مديرة وحدة النوع الإجتماعي في وزارة الإقتصاد جهاد جرايسة عرضا يبين أبرز مهام الوحدة وأدوارها وتطلعاتها.

فيما قدمت مها العمد ممثلة عن ال GIZ دراسة عن المرأة وعملها ونسبة مشاركتها و تقييم للعمل وتطلعاته ضمن المشاريع المقدمة لتمكينها.