الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنزويلا..مناورات بعد عقوبات

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 15:23 )
فنزويلا..مناورات بعد عقوبات
فنزيولا - معا - تبدأ فنزويلا مناورات عسكرية تستمر لعشرة أيام بعد العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على عدد من المسؤولين الفنزويليين الحاليين والسابقين بتهمة انتهاك حقوق الإنسان

وحسب مسؤولين عسكريين، سيشارك نحو 80 ألف جندي، مع إمكانية إضافة 20 ألف مدني إضافة إلى الجنود، في المناورات التي ستستعرض خلالها كاراكاس ترسانة من الأسلحة الجديدة وغيرها من المعدات العسكرية، وتأتي هذه المناورات وسط تصاعد التوتر بين كاراكاس وواشنطن.

وقال وزير الدفاع الفنزويلي بادرينو لوبيز، إن المناورات تهدف إلى الوقوف على جاهزية الجنود لمهماتهم.

وفي ذات السياق أكد مسؤولون عسكريون أنهم سيجرون كذلك تجربة على الدفاعات الجوية لضمان استعداد أنظمة الدفاع الجوي في حال الضرورة.

كما أوضح المسؤولون أن العديد من التدريبات العسكرية ستجرى جنوب كاراكاس بينما ستركز تدريبات أخرى على مناطق إنتاج النفط في فنزويلا بما في ذلك ساحل الكاريبي وحقل نفط يبعد نحو 200 كلم غرب كاراكاس.

يذكر أن العلاقات تدهورت بين الولايات المتحدة وفنزويلا الاثنين الماضي بعد أن فرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجموعة من العقوبات الجديدة ووصف فنزويلا بأنها تشكل تهديدا استثنائيا على الأمن القومي الأمريكي.

وقد ردت السلطات الفنزويلية على هذه العقوبات بسحب مبعوثها إلى واشنطن وتعزيز استعداداتها العسكرية، إضافة إلى اتهام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو واشنطن بدعم خطة للمعارضة للإطاحة به.

المصدر:RT أ ف ب