الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجالس رام الله في ضيافة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 19:33 )
مجالس رام الله في ضيافة جامعة القدس
القدس - معا- استضافت جامعة القدس، اليوم، وفداً ضم عدداً من رؤساء وأعضاء المجالس المحلية والبلدية لقرى شمال وشرق مدينة رام الله، في زيارة لهم للتعرف على الجامعة عن كثب، وقد كان بإستقبالهم عدداً من موظفي الجامعة الإداريين والأكاديميين.

وأثناء استقباله لهم رحب د.عماد أبو كشك رئيس الجامعة بالوفد الزائر، وثمن جهودهم الدائمة لخدمة أبناء المجتمع، وأعرب عن سعادته وسعادة الجامعة لاستقبال شخصيات فلسطينية هامة تعمل لخدمة المجتمع، مثمناً جهودهم في هذا المضمار.

وقال: "نحن سعداء بوجودكم اليوم على أرض جامعة القدس هذه الجامعة المقدسية العريقة التي امتدت وتطورت منذ نشأتها حتى يومنا هذا".

وقدم د.أبو كشك شرحاً وافياً عن تاريخ الجامعة، والمراحل التي مرت بها عبر السنين إلى أن أصبحت تضم عدة كليات داخل الجامعة ومحيط مدينة القدس، ومؤسساتها ومراكزها الداخلية والخارجية.

وشكر د.جهاد الكسواني عميد شؤون الطلبة الوفد لتلبيتهم دعوة الحضور للجامعة للتعرف على برامجها ومرافقها المتنوعة، وقال: "جامعة القدس منكم وإليكم وهي منارة العلم والمعرفة لكل المجتمع الفلسطيني".

بدوره، تطرق د.الكسواني خلال حديثه إلى برنامج "الدراسات الثنائية" الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين، وفي المنطقة برمتها، والذي أطلقته جامعة القدس بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون (GIZ) ومع القطاع الخاص الفلسطيني، وأهم ما يميز البرنامج توفيره فرصة للطلاب للتعلم والتدريب المهني في الوقت ذاته.

وعبر الوفد عن سعادتهم بزيارة جامعة القدس، وقد أبدوا اعجابهم الشديد ببرامج الجامعة ومبانيها، والمراكز الطبية الحديثة، ومراكزها العلمية، وذلك خلال تجولهم في مختلف أرجاء الجامعة، زائرين مركز السرطان، ومتحف العلوم، ومركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة.

وقد أشاد الوفد بما وصلت اليه الجامعة من تطور في جميع المجالات، معتبرين إياها صرحاً علمياً وحيداً في قلب القدس.

وقد أقامت الجامعة مأدبة غداء على شرف الضيوف، وتبادلوا أطراف الحديث حول امكانية التواصل والتعاون المستمر ما بين الطرفين، وتشكيل لجنة تنقعد بشكل غير دوري فيما بينهم، وأبدت ادارة الجامعة استعدادها لتقديم الخدمات المجتمعية لهذه القرى.