الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مصطفى البرغوثي: يوم الحرية الحقيقي عندما يزول الاحتلال عن القدس والضفة

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 22:06 )
رام الله-معا- قام الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي على رأس وفد من المبادرة بجولة ميدانية في الأراضي المحررة التي كانت جاثمة عليها المستوطنات في القطاع.

وذكر بيان صحفي عن المبادرة ان الجولة شملت زيارة رفح وخان يونس والحدود المصرية الفلسطينية ومنطقة صلاح الدين والقرية البدوية ومنطقة الشاطئ حيث شارك المواطنين فرحتهم بعد ثمانية وثلاثين عاما من العدوان والقهر والتدمير والقتل.

كما تفقد د. البرغوثي قوات الأمن الوطني التي انتشرت في مناطق المستوطنات المحررة واطلع على عمل الطواقم الفلسطينية في فتح الطرق التي كانت أغلقتها قوات الاحتلال وازدحمت فيها ذاكرة شعبنا بالمعاناة اليومية التي كانوا يتكبدونها على أيدي جنود الاحتلال.

والتقى د. البرغوثي مع المواطنين الذين لسان حالهم يعبر عن السعادة بزوال الحواجز الإسرائيلية داخل القطاع وعودة حرية التنقل بين أجزاء القطاع التي حرموا منها طوال سني الاحتلال لا سيما خلال الانتفاضة الحالية.

وأكد د. البرغوثي أن يوم الحرية الحقيقي هو عندما يزول الاحتلال عن القدس والضفة الغربية وقيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

وأضاف البرغوثي أن إنهاء الحكم العسكري لقطاع غزة لا يعني انتهاء الاحتلال الذي أعاد تنظيم صفوفه وبقي يحكم قبضته على القطاع من الخارج مؤكدا أنه ما لم تتم نقل السيطرة على المعابر وربط الضفة بالقطاع فان غزة ستتحول الى سجن كبير