الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسين الشيخ: تسهيلات اسرائيلية مرتقبة خلال شهر رمضان والاعياد المسيحية

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 22:33 )
رام الله - معا- كشف رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ عن جملة من التسهيلات سيتم تطبيقها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك والاعياد المسيحية المجيدة خاصة فيما يتعلق بدخول المواطنين الفلسطينيين الى مدينة القدس لاداء الشعائر الدينية.

ووفقا لبيان صدر عن مكتب الشيخ حصلت معا على نسخة عنه فانه سيتم اصدار تصاريح دخول الى القدس لاداء صلاة يوم الجمعة من كل اسبوع للرجال المتزوجين ما بين 45 سنة حتى سن 50 سنة وللنساء المتزوجات ما بين سن 30- 45 سنة وذلك من خلال مكاتب الارتباط المدني الفلسطيني في جميع المحافظات .

كما سيتم السماح بدخول الرجال والنساء فقط فوق السن المذكور بدون تصاريح .

كما سيتم الموافقة على اصدار تصاريح لزيارة الاهل داخل الخط الاخضر لمن هم فوق سن 28 عاما ومتزوجين.

فيما سيتم اصدار تصاريح حركة الى القدس والخط الاخضر للمواطنين المسيحيين خلال فترة اعيادهم دون التقيد باعداد وذلك من خلال مكاتب الارتباط المدني الفلسطيني في المحافظات.

اما فيما يتعلق بموسم قطف الزيتون فسيتم تسهيل حركة المواطنين باتجاه اراضيهم الزراعية .

وطالب الشيخ الجانب الاسرائيلي السماح للمواطنين الفلسطينيين داخل الخط الاخضر بالدخول الى المناطق الفلسطينية لما لذلك من اثر كبير في انعاش الاقتصاد الفلسطيني, حيث وعد الجانب الاسرائيلي بدراسة الطلب .

من ناحية اخرى اكد الشيخ ان الهيئة العامة للشؤون المدنية طالبت الجانب الاسرئيلي بان تشهد التسهيلات المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة مشددا على حقهم في اداء الشعائر الدينية في مدينة القدس وزيارة ذويهم في الضفة الغربية والخط الاخضر.