الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري يعلن عن "منتدى فلسطين" وأهدافه السياسية والاجتماعية ويصف الوضع الفلسطيني بالدقيق

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 22:51 )
غزة-معا- أكد رجل الاعمال منيب المصري، رئيس مجلس ادارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" أن المشروع الوطني يمر في مأزق وفي فترة دقيقة جدا وأنه لابد من اعادة القضية الفلسطينية العادلة الى قلوب الناس.

وأكد المصري خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة أن "منتدى فلسطين" يسعى من أجل سرعة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل دورها, وإعادة بناء مؤسساتها وتشكيل المجلس الوطني على قاعدة التمثيل النسبي لكافة قطاعات شعبنا في الداخل والشتات .

وأوضح المصري أن المنتدى متمسك بالثوابت الوطنية وعلى رأسها دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود سنة 1967 وعاصمتها القدس, وحق العودة للاجئين الفلسطينيين .

وأضاف المصري تمسك المنتدى بالديمقراطية بمعناها الواسع ومبادئ الحكم الرشيد والفصل التام بين السلطات وحرية الإعلام واستقلالية القضاء وحق الجميع باحترام التعددية الفكرية والسياسية والدينية والحزبية داخل النظام السياسي من أجل إعادة الاعتبار لمشروع الاستقلال الوطني القادر على توحيد الشعب الفلسطيني.

وعرض المصري صفات أعضاء المنتدى وهي ( فلسطينيون وطنيون ديمقراطيون ومستقلون من كافة المهن والفعاليات والأجيال, وينتمون للمنتدى علي أساس فردي ... يجمعهم الاستعداد للعمل البناء ويتمتعون بالأهلية والسياسية والنضالية والوطنية والنزاهة والمصداقية, إضافة إلى خصائص عمق التجربة وبعد النظر والإقدام والتفاني والالتزام بالمصالح الوطنية و الديمقراطية والاجتماعية للشعب الفلسطيني بكل صلابة).

وقال ان المنتدى يسعى لتوحيد كافة الذين يشاركونه تطلعاته السياسية ويوافقون على رسالته ورؤاه السياسية ويحترمون الفكر الموضوعي والأساليب الديمقراطية مؤكدا على انحيازه الدائم لهموم الشعب ومصالحة .

وعدد المصري رسالة المنتدى وأهدافه
الأهداف السياسية للمنتدى:

- العمل على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وعلى هويته الوطنية وشرعيته ووحدانية تمثيله والدفاع عن برنامج المشروع الوطني برنامج الحرية والعودة الاستقلال في دولة فلسطينية كاملة السيادة.
- تقييم وإصلاح السلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها.
- إعداد خطة كفاحية وتفاوضية موحدة تلتزم بحقوق شعبنا.
- العمل علي كافة المستويات من أجل إطلاق سراح الأسرى.
- تحقيق الشراكة الوطنية التي تعتمد على الكفاءة والنزاهة وتكافؤ الفرص والمسائلة والمحاسبة من قبل نواب الشعب وسلطة الصحافة ومؤسسات المجتمع المدني.
- إصلاح وتطوير الأجهزة الحكومية والأمنية وإبعادها عن الحزبية والفصائليه.

الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للمنتدى:
- الإيمان بحق الإنسان ومبدأ توزيع عادل للثروات وحماية البيئة.
- تفعيل القضاء كسلطة مستقلة تضمن حقوق المواطن.
- إفشاء السلم الأهلي في كافة نواحي المجتمع واستخدام القانون في فض النزاعات والعمل علي سن قانون الضمان الاجتماعي.
- استعادة دور المجلس التشريعي في المراقبة والمسائلة.
- إعادة الاعتبار لدور المؤسسات الشعبية والنقابية والأهلية ومواجهة الفئوية والتفريط والتخوين.. وقبول الرأي الآخر.
- العمل علي تنمية كافة القطاعات والمناطق الجغرافية دون تمييز.. وتوفير برامج خاصة لتنمية القدس وقطاع غزة ومحافظات الضفة الغربية الفقيرة
- توفير بيئة مناسبة للقطاع الخاص حيث إن دورة أساسي في عملية التنمية.. كما أن ذلك يعزز صمود المواطن على أرضه.
- تعزيز التعليم الهادف لبناء الشخصية الإنسانية المعافاة الحرة المستقلة والمبدعة ذات التفكير النقدي وضمان حرية الصحافة والإعلام وحرية الرأي.
- الاهتمام بدور المرأة الفلسطينية في عملية التنمية.
- توفير الخدمات الصحية والعلاجية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.