الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسعيرة المواصلات الجديدة قرار بلا تطبيق

نشر بتاريخ: 19/03/2015 ( آخر تحديث: 19/03/2015 الساعة: 10:18 )
تسعيرة المواصلات الجديدة قرار بلا تطبيق

الخليل – معا - منذ نحو شهر اقرت وزارة النقل والمواصلات تسعيرة جديدة للنقل العام لكنها لم تر النور حتى اليوم فمعظم خطوط النقل التي شهدت تعديلا لم تلتزم بقرار الوزارة.

معا ذهبت الى مجمع سيارات النقل العام في الخليل , والتقت السائقين وسالتهم عن سبب عدم الالتزام بقرار الوزارة . واجابوا البعض ان القرار مجحف فيما راى البعض الاخر ان المواطن لم يشتك ولميلق بالا لهذا التغيير.

مسؤول لجنة خط الخليل بيت لحم خضر العدم قال "ان تطبيق التسعيرة الجديدة يحب ان يمر للسائقين عبر نقابتهم التي لم تطلب منهم منهم تخفيض التسعيرة, وان السائقين تلقوا وعودا من وزارة النقل بالعودة للعمل بالتسعيرة القديمة في حال انخفض سعر المحروقات مجددا وهذا ما حدث بالفعل".

مراد زيتون سائق يعمل على خط الخليل رام الله قال "ان الوزارة لا يمكنها ان تلزمنا باي تسعيرة جديدة لا تلائم احتياجاتنا.
سائق اخر, سمير الرشق قال"ان الركاب لم يطالبوا بتطبيق التخفيض تعاطفا مع السائقين وهو ما حال دون العمل بالتسعيرة الجديدة.

اما شرطة المرور فاكدت انها حررت 135 مخالفة منذ صدور القرار بعد تلقيها شكاوى تفيد بعدم التزام السائقين بالتسعيرة الجديدة.
ويقول لؤي رزيقات المتحدث الرسمي باسم الشرطة ان الشرطة هي جهة تنفيذية تتخذ اجراءاتها القانونية وفقا للشكاوى التي يتقدم بها المواطنون حول عدم الالتزام بالتسعيرة الذي يندرج تحت اطار عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن مراقب المرور العام، ويعد مخالفة للقانون.

وبعيدا عن مطالب السائق او عدم اكتراث الراكب، فان قرارا حكوميا يبقى حبرا على ورق لم ير النور في الواقع.