السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا استقبلت المشتركة نتائج الكنيست

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 09:29 )
هكذا استقبلت المشتركة نتائج الكنيست
الناصرة - معا - في مدينة الناصرة، احتشد أنصار ومرشحو القائمة المشتركة لاستقبال النتائج الأولية لانتخابات الكنيست العشرين، والتي أظهرت حصول القائمة المشتركة على 13 مقعداً، قبل أن ترتفع فرصة حصولهم اليوم على المقعد الـ 14.

مرشحو القائمة المشتركة اعتبروا النتائج الأولية نجاحاً لوحدة الأحزاب العربية، رغم حصولها فقط على 436 ألف صوت. وقال النائب باسل غطاس " إن النتائج العينية دائماً ما تظلم الأحزاب العربية، لأن الجمهور العربي يقبل متأخراً على صناديق الاقتراع". وأضاف غطاس "أن حصول القائمة على 13 مقعداً في النتائج الأولية يعد نجاحاً كبيراً".

فيما قال أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، "إن هذا استحقاقاً وطنياً جاء لتلبية رغبة الجمهور، ونحن جئنا لتلبية طموحات الجمهور العربي".

في المقابل، عبر النائب أحمد الطيبي عن خيبة أمله من النتائج العامة للانتخابات، حيث قال " إن الجمهور الإسرائيليّ هو من اختار إبقاء نتنياهو وأحزاب اليمين في الحكم". وأضاف " أن ذلك يتطلب من النواب العرب العمل الجاد لمواجهة اليمين الإسرائيلي".

وفي آخر إعلان للنتائج، حصدت القائمة العربية 14 مقعداً في الكنيست من أصل 120، فيما حصل حزب الليكود على 30 مقعداً، وحصل منافسه المعسكر الصهيوني بقيادة "اتسحق هرتصوغ" على 24 مقعداً.