الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اعمار الخليل تقيم حفلا تكريميا لمنسقة مشاريع الحكومة الإسبانية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 04:27 )
الخليل -معا- أقامت لجنة إعمار الخليل حفلا تكريميا لمنسقة مشاريع الحكومة الإسبانية مارتا لورينزو في مقر اللجنة في البلدة القديمة يرافقها م. رؤوف المالكي من التعاون الإسباني.

وكان في استقبالهم كل من رئيس لجنة الإعمار د.علي القواسمي وأعضاء اللجنة المحامي سليمان أبو اسنينة وم.ابراهيم عمرو والمدير العام للجنة د.خالد القواسمي وعماد حمدان مديرعام الشؤون الإدارية والمالية وطاقم موظفي لجنة إعمار الخليل.

ورحب د. القواسمي بالمنسقة وشكر الحكومة الإسبانية، مثنيا على مساعدتهم وتعاونهم المستمر مع اللجنة والجهود التي بذلوها ولا زالوا يبذلونها في تنفيذ مشاريع وأعمال هامة في البلدة القديمة من اجل دعم وحماية صمود سكانها في ظل الوضع الصعب الذي يعيشونه .

من ناحيتها شكرت مارتا لورينزو اللجنة على هذا الحفل ووعدت باستمرار الدعم المادي والمعنوي للبلدة القديمة وثمنت الدور المميز الذي تقوم به اللجنة في خدمة سكان البلدة القديمة وأن تكون سفيرة للجنة إعمار الخليل في إسبانيا.

وقدم م.جلال أبو الحلاوة عرض مصور للإنجازات والمشاريع العديدة والمشتركة بين الحكومة الإسبانية ولجنة الإعمار ومنها مشروع حارة السلايمة وحارة جابر حيث تم ترميم ما يزيد عن 65 شقة سكنية وإسكان معظمها بالإضافة إلى تأهيل ساحة وحديقة عامة وتأهيل البنية التحتية في تلك المنطقة.

وفي ختام الحفل تم تقديم درع تذكاري لمنسقة مشارع الحكومة الإسبانية مارتا لورينزو شاكرين لها وللحكومة الإسبانية جهدهم ودعمهم الدائم على أن يستمر هذا التعاون في المستقبل في المشاريع والبرامج المختلفة.

ومن الجدير ذكره أن الحكومة الإسبانية كانت قد مولت العديد من المشاريع السابقة في عدة مناطق في البلدة القديمة مثل حارة السواكنة وقصر الدويك ومشاريع البنية التحتية بمبلغ إجمالي قيمته حوالي 3.5$ مليون دولار.