الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلام والشؤون الاجتماعية ينظمان زيارة لخربة يانون

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 10:07 )
نابلس- معا- نظمت وزارة الاعلام واتحاد نقابات عمال فلسطين وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومركز المنهل زيارة لخربة يانون قرب بلدة عقربا شرقي نابلس اليوم، لتكريم النساء هناك. 

وفي بداية الخفل وجّه ماجد كتانه مدير وزارة الاعلام التحية للصامدات المرابطات في خربة يانون اللواتي يتحدين قطعان المستوطنين بصمودهن. وناشد الجهات ذات العلاقة بضرورة مساندة ومساعدة اهالي خربة يانون، المحاصرة باربع مستوطنات وتعرضت لمصادرة اكثر من 80% من اراضيها، وتم تهجير غالبية سكانها ولم يبقى فيها سوى37 مواطن اي 6 عائلات فقط ويوجد فيها اصغر مدرسة في المنطقة تضم 7 طلاب و7موظفين وتم قتل 120 راس غنم وقطع 800 شجرة زيتون ويتم الاعتداء على السكان ومهاجمتهم بشكل شبه يومي من قبل المستوطنين. وخلال الزيارة، وأكد د. غسان حمدان ممثل اتحاد النقابات على ضرورة دعم النساء العاملات في هذه الخربة لتعزيز صمودهن وتحدث عن معانات النساء العاملات في الزراعة ومنتجات الثروة الحيوانية وصعوبة تسويق منتجاهم، ووعد بتقديم المزيد من الادوية وتعزيز العيادة الموجودة هناك.

وتحدثت روضة بصير مسؤولة المركز النسوي التي وعدت بتقديم المساعدة للطالبات الجامعيات من يانون.
وشكرت ناربمان عواد مسؤولة دائرة النوع الاجتماعي في وزارة الاعلام المتضامنين الاجانب المتواجدين في يانون لمساعدة اهلنا وحمايتهم من هجمات المستوطنين.

ومن جانبه ثمن راشد ابو نبيل رئيس مجالحضور وتحدث عن معانات اهل يانون وانهم بحاجة ماسة الى دعم السلطة لتعزيز صمود الاهالي هناك.
وفي ختام الزيارة تم تسليم طرود غذائية وبعض الملابس لنساء يانون بمناسبة يوم المراة.