الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 مصابين من حرب غزة وصلوا لتلقي العلاج بألمانيا

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 12:13 )

برلين - معا - وصل مساء السبت 21/03/2015 اربعة اطفال من مصابين الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة مع مرافقيهم الى العاصمة الالمانية برلين، حيث كان في استقبالهم ممثلين عن سفارة فلسطين في المانيا والمؤسسات الفلسطينية القائمة على هذا العمل الانساني اضافة الى الجالية الفلسطينية في برلين.

وافادت وزارة الخاريجية في بيان لها انه وبعد تعذر قدوم هؤلاء الاطفال ومرافقيهم عن طريق معبر رفح بسبب الاغلاق شبه الدائم تم اللجوء الى اخراجهم عبر الاردن، الامر الذي كلف الكثير من المعاناة للمصابين والجهود الحثيثة للجهات الرسمية الفلسطينية المعنية، الامر الذي ادى الى استغراق الاجراءات اللازمة الى ما يزيد عن الشهرين بعد صدور موافقة ادارة مستشفى "الفيفنتس" في برلين على التكفل بعلاجهم في شهر يناير الماضي.

ويعتبر هؤلاء المصابين من الحالات الصعبة التي يتعذر علاجها في فلسطين او الدول المجاورة، مما دفع ادارة المستشفى الى التجاوب والموافقة على علاجهم كما قدم العلاج لحالات مشابهة سابقاً.

من الجدير بالذكر ان قدوم هذه المجموعة من المصابين جاء نتيجة اجتماع ضم عدد من المؤسسات الطبية الفلسطينية الفاعلة في المانيا وبالتنسيق مع سفارة فلسطين بهدف التعاون المشترك لتوفير فرص علاج لاكبر عدد ممكن من المصابين في المستشفيات الالمانية.