الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الظاهرية يعلنون دعمهم ومساندتهم للتعداد العام في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 14:55 )
الخليل- معا- أعلن أهالي الظاهرية جنوب الخليل دعمهم ومساندتهم لفريق التعداد في المحافظة خلال اللقاء الذي نظمته غرفة تجارة جنوب الخليل ظهر اليوم بالتعاون مع مكتب تعداد المحافظة.

وضم اللقاء جلال المخارزة رئيس الغرفة التجارية في جنوب الخليل وتوفيق نصار مدير التعداد وامجد محفوظ مساعد مدير التعداد، وحمدي القواسمي المنسق الإعلامي بالإضافة إلى حشد كبير من مختلف فعاليات البلدة ضم وجهاء العشائر ومدراء المؤسسات الحكومية والخاصة والأندية الرياضية والنسوية وأعضاء البلدية والغرفة التجارية .

وفي كلمة الافتتاح رحب المخارزة بفريق التعداد وأثنى على جهودهم المتواصلة في نشر الرقم الإحصائي الرسمي ورحب بالضيوف لتلبيتهم الدعوة، مؤكداً استعداد الغرفة التجارية لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة للفريق مساهمة منها في دعم هذا المشروع الوطني الكبير، داعياً أهالي الظاهرية وجنوب الخليل إلى التعاون مع الفرق الميدانية العاملة في التعداد، مضيفاً بان التعداد ضروري للتخطيط والتنمية ومهم لصناع القرار والدارسين والباحثين والمستثمرين في كافة مجالات الحياة ويخدم البلديات والمجالس المحلية في رسم الخطط وتنفيذ المشاريع الحيوية .

وبدوره قدم توفيق نصار نبذه عن التعداد السكاني واستعرض مراحل التعداد ، مضيفاً بان المرحلة الأولى وهي مرحلة حزم مناطق العد التي تتلخص بوضع الإشارات والأرقام على الجدران والشوارع وتقسيم المحافظة إلى مناطق عد حسب التجمعات، داعياً الأهالي إلى الحفاظ على هذه الإشارات لتسهيل عمل المراقبين والعدادين في الاستدلال على المباني والمنشآت ، منوهاً إلى قرب انتهاء مرحلة الحزم دون أي معوقات بفضل تعاون أهالي المحافظة مع الفريق.

و أضاف بان المرحلة القادمة التي يجري التحضير لها سيتم فيها ترقيم المباني والمنشآت والمساكن واستيفاء بعض البيانات عن تلك المباني والمنشآت والمساكن.

من جانبه أكد القواسمي على الدور الإعلامي في توعية الجماهير ودعا المواطنين إلى الإدلاء بالبيانات الصحيحة والتأكد من هوية الباحثين قبل الإدلاء بتلك البيانات مؤكداً على سريتها بموجب قانون الإحصاءات العامة وان كل موظف يحمل بطاقة مثبت عليها اسمه وبياناته الشخصية ، وأعرب عن تفاؤله بالتعاون الملموس من قبل المواطنين في كافة أرجاء المحافظة .

وفي نهاية اللقاء اجمع الحضور على تقديم يد العون والمساعدة لفريق التعداد في المحافظة من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني الضخم ، وأجاب فريق التعداد على الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها من قبل الحضور.