السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية والتعليم تستقبل نائب شركة سيسكو العالمية

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 15:39 )
رام الله -معا- استقبلت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم ايفون ليغو نائب رئيس شركة سيسكو العالمية والوفد المرافق له.

واطلعت العلمي الضيف على الجهود الرامية لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة العملية التعليمية، والاحتياجات المرتبطة بذلك وتم استعراض الأوضاع العامة للتعليم الفلسطيني والتحديات التي تواجهه في ظل الهجمة الإسرائيلية والحصار المفروض.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة مشاريع من الممكن أن تدعمها سيسكو وذلك لتطوير القدرات البشرية في الوزارة والمدارس والكليات للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلاقً من مبادرة التعليم الفلسطينية.

واستعرض الاجتماع أفاق والاستفادة من التجارب والمشاريع الريادية والطاقات البيئية المتوفرة لدى سيسكو باتجاه دعم النظام التعليم الفلسطيني كإعادة أطلاق برنامج مبادرة التعليم، وكذلك دعم التعليم المهني والتقني لتوفير الفرص التدريبية الكافية في مجال تكنولوجيا المعلومات للطلبة الدارسين والخريجين.

يذكر أن الوفد يزور يهدف إطلاق ( قدرة) الذي تطلقة جامعة بيرزيت لدعم بناء القدرات في المؤسسات التعليمية الفلسطينية وتطوير نظام التعليم الفلسطيني وتوفير مهارات قادرة على إدخال تحسينات وتبني أساليب تعليمية خلاقة.