الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 15:42 )
الخليل- معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل صباح اليوم في مكتبه " نروسي نكاشي " الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا ) يرافقه عدد من من مساعدية وبحضور عضو المجلس البلدي المهندس عماد ابو رجب ومهندس المدينة توفيق عرفة والمهندس ياسر الدويك .

وقدم العسيلي للوفد الضيف شرحا تفصيليا عن الوضع السياسي و الاقتصادي لمدينة الخليل و الاحتياجات الملحة لدعم و تطوير عدد من المشاريع, تطرق خلالها الى النقص الكبير في عدد الصفوف المدرسية وغياب المتنزهات العامة في المدينة بالاضافة الى موضوع بناء معبر ترقوميا على غرار معبر كارني في غزه.

وقال العسيلي " اننا نرفض الفكرة جملة و تفصيلا لما ستعكسة من انتكاسة للاقتصاد الفلسطيني الذي يعيش اصلا حالة من الركود بسب اجراءات الاحتلال " .

وقدم العسيلي شكره للوفد الضيف عل ما قدموه من دعم للشعب الفلسطيني خلال الفترات السابقة وعلى ما وعدو بتتقديمه خلال الفترات القادمة .

من جانبه وعد " نكاشي " بالعمل من اجل دعم مشارع ذات اهمية قصوى للفلسطينيين في مدينة الخليل وقال" ان الشعب الياباني يتعاطف مع الشعب الفلسطيني لما يشاركة واقع الاحتلال ابان الحرب العالمية الثانية ".

واضاف ان الحكومة اليابانية عملت على دعم عدد من القطاعات المختلفة في فلسطين و انها عازمة على تقديم المزيد من الدعم.

وفي نهاية للقاء قام الوفد بجولة في البلدة القديمة اطلع خلالها عن كثب على الوضع العام في فيها .