الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي يعقد ندوة سياسية حول "الوضع الراهن و مستقبل القضية الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 15:48 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الثقافية في تجمع المبادرة الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية ندوة سياسية بعنوان "مستقبل القضية في ظل الوضع الراهن "وذلك في المقر الرئيسي للمبادرة في مدينة غزة استضافت فيه الكاتب والمحلل السياسي حسن الكاشف.

وحضر اللقاء عدد من قيادات المبادرة في غزة و العشرات من أعضاء التجمع الطلابي .

هذا و بعد أن رحب الطالب خالد ياغي منسق اللجنة في النجمع بالأستاذ الكاشف والحضور أشار إلى أن هذا العمل يأتي ضمن سلسلة من الندوات و اللقاءات تهدف اللجنة لانجازها ضمن خطة عملها للفترة القادمة، ستتناول فيها مواضيع هامة تشغل الطالب الفلسطيني في كافة المجالات، السياسية ، العلمية ، الثقافية والأدبية .

وبعد أن شكر المبادرة على اهتمامها بقضايا الشأن العام ألقى الكاشف مداخلة قدم فيها عرضاً للقضية الفلسطينية منذ أوسلو و حتى اليوم و ما رافق تلك المرحلة من أخطاء.

كما تحدث الكاشف عن الوضع الفلسطيني القائم اليوم و حالة الانقسام السياسي السائدة والفصل الجغرافي بين شطري الوطن و مخاطره على المشروع الوطني الفلسطيني، كما تحدث عن الاتفاقات التي تمت سابقاً و آفاق الحلول التي تطرح للقضية الفلسطينية.

وقال الكاشف بأن الاختلاف أمراً طبيعياً، لكن الخطأ في أن يكون الخلاف في القضايا الأساسية كالأرض و التحرير، حيث هنا يتوجب أن يكون توافق وطني راسخ على برنامج وطني يوصلنا إلى أهدافنا الوطنية بإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود 67 و عاصمتها القدس و عودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وفي نهاية كلمته طالب الكاشف جميع القوى السياسية في الساحة لتحمل مسؤولياتها لرأب الصدع الكبير وتضييق الفجوة العميقة بين حركتي فتح و حماس من أجل الوصول إلى توافق وطني شامل يحترم فيه الجميع الشعب الفلسطيني وتضحياته .

وطرح الطلاب العديد من الأسئلة و الاستفسارات التي أجاب عنها الكاشف لينتهي اللقاء بالدعوة لضرورة العودة السريعة للحوار الوطني الشامل للخروج من المأزق الخطير الذي يهدد مستقبل القضية الفلسطينية .