الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المراكز النسوية و الاجتماعية في مخيم طولكرم تؤكد دعمها للتعداد

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 15:52 )
طولكرم - معا - عقد الفريق الوطني للتعداد العام للسكان و المساكن و المنشات 2007 في محافظة طولكرم لقاء مع الفعاليات النسوية في مخيم طولكرم، بمشاركة مدير التعداد محمود القية و المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة عبد الغفور عويضة و تيسير مصيعي عضو اللجنة الإعلامية الفرعية و عدد من ممثلات المراكز النسوية و الاجتماعية في المخيم.

وخلال اللقاء قدم محمود القية نبذة عن التعداد العام للسكان و المساكن و المنشات مشيرا الى السند القانوني لإجراء التعداد، مؤكداً على أهمية التعداد بالنسبة للوطن و المواطن، مشدداً على أن أهمية التعداد تكمن في معرفة البيانات و المعلومات التي يستفاد منها في عملية تطوير و بناء الوطن، مؤكداً على أن عملية التنمية و البناء الوطني لا يمكن أن تسير بشكل مضطرد دون توفير البيانات و المعلومات التي يوفرها التعداد العام.

وقدّم عبد الغفور عويضة شرحاً مقتضباً عن الحملة الإعلامية المرافقة للتعداد في المحافظة، مؤكداً على أهمية الاعلام و دوره في إيجاد الوعي الإحصائي عند المواطنين و أهميته في التمهيد لمرحلة العد الأساسية و التي ستجري و الأول من تشرين الثاني من العام الحالي، مشيراً الى سير الحملة الإعلامية في المحافظة.

و في مداخلة له، اكد المصيعي على أهمية التعداد العام للسكان و المساكن و المنشات، مناشداً المواطنين ضرورة تقديم المعلومات الصحيحة لأهميتها في التنمية و التطوير المستقبلية.

و في معرض إجابته على أسئلة المشاركات اكد مدير التعداد في محافظة طولكرم على التعامل سرية البيانات التي يجمعها الباحثين الميدانيين وضمانها بقانون الإحصاءات العامة المادة رقم 4 لعام2000، مشيراً الى أن هذه البيانات لا تستخدم إلا لأغراض إحصائية بحتة و يتم التعامل معها على شكل أرقام وبشكل عام دون أية خصوصية، مؤكداً على ضرورة تقديم المعلومات الصحيحة.

و في ختام اللقاء أكدن المجتمعات على ضرورة تقديم المعلومات الصادقة ووعدن بنشر رسالة التعداد في مؤسساتهن.