الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل وفدا من مدرسة ذكور كفر صور الثانوية

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 17:24 )
طولكرم- معا - استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في مكتبه وفداً من مدرسة ذكور كفر صور الثانوية المختلطة وذلك في إطار مشروع القانون الدولي الإنساني بعنوان "أثر التوسع الاستيطاني في مستوطنة سلعيت"على اراضي كفر صور حيث يعمل على تنفيذه طلبة الصف الأول ثانوي. 

واستمع الطلاب لشرح قدمه المحافظ أبو بكر حول الواقع الاستيطاني في المحافظة وأهم المخاطر التي تتهدد الأرض خاصة في ظل محاولات الاحتلال للسيطرة ونهب الأرض بإتباع كافة أساليب التزوير التي ثبت بطلانها وعدم قانونيتها. 

وذكر المحافظ أن كل ما يقوم به الاحتلال باطل قانونياً ودولياً ومخالف للقانون الدولي الإنساني والذي ينظم عمل دولة الاحتلال ومخالف أيضاً للشرعة الدولية لحقوق الإنسان، موضحاً أن تلك الإجراءات إلى زوال مع إنهاء الاحتلال وجلائه عن أرضنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
 
وبين المحافظ أبو بكر أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس تولي اهتماما كبيرا بالدفاع عن الأرض الأرض سواء بالتوجه للمنظمات الدولية أو من خلال تفعيل المقاومة الشعبية وتخضير مساحات شاسعة من الأراضي. 

وأكد أبو بكر على أهمية مقاومة الاستيطان بعدة وسائل منها اتباع الاجراءات القانونية ورفع دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي مشدداً على ضرورة اهتمام المواطن بأرضه و استصلاحها والعناية بها وذلك بهدف الحفاظ على الارض ومنع سيطرة المستوطنين عليها.

إلى ذلك ذكر الطلاب القائمون على مشروع القانون الدولي الإنساني ان العمل على المشروع بدأ منذ عام 2006 من خلال التربية والتعليم بتناول عدة قضايا منها المصانع الكيماوية "جيشوري" المقامة غرب مدينة طولكرم وجدار الضم والتوسع الاستيطاني خاصة وانه ازداد في الآونة الأخيرة ومن هنا انطلقت فكرة تناول قضية أثر التوسع الاستيطاني في سلعيت على اراضي قرية كفر صور لدراسته.