الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيئة تختتم سلسلة فعالياتها الخاصة بيوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 12:09 )
رام الله -معا - اختتمت سلطة جودة البيئة متمثلة بالإدارة العامة للتوعية و التعليم البيئي فعالياتها الخاصة بيوم المياه العالمي و التي جاءت لهذا العام تحت شعار " المياه والتنمية المستدامة" حيث يقام احتفال بيوم المياه العالمي سنويا في 22 مارس كوسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية الحفاظ على المياه. وتم تسليط الضوء هذا العام على موضوع المياه والتنمية المستدامة، وذلك من حيث الربط بين جميع المجالات الضرورية وأهمها التحضر، الطاقة، المساواة، الصحة، الغذاء ، الطبيعة، الصناعة وذلك من أجل بناء المستقبل الذي نريده.

ومن هذا المنطلق قامت سلطة جودة البيئة بفعالياتها و التي امتدت في الفترة ما بين 9 – 22 مارس 2015 حيث قامت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع كل من الجامعة الإسلامية و وزارة التربية والتعليم و سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل ومركز العمل التنموي (معا) لتنفيذ عدد من الفعاليات المشتركة التي اشتملت على لقاءات توعوية استهدفت الطلائع تم عقدها في عدد من الجمعيات والمؤسسات من بينها (جمعية النشاط النسائي- بيت حانون ، جمعية فلسطين الغد ، جمعية التأهيل المجتمعي ،نادي الأقصى الرياضي ،جمعية المستقبل الخيرية ،جمعية يبوس (رفح) ،الهيئة الفلسطينية المستقلة ،جمعية النجدة ) بالإضافة إلى لقاءات توعوية استهدفت طلبة المدارس على مستوى قطاع غزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وقد شاركت سلطة جودة البيئة بيوم دراسي بالجامعة الإسلامية تم خلاله عرض عدد من الأبحاث و أوراق العمل حول مشكلة المياه في قطاع غزة. وقد شاركت سلطة جودة البيئة بالحفل الختامي الذي تم عقده بقاعة الشاليهات.

بدورها أشادت أ.رنا ادعيس رئيس قسم التوعية الجماهيرية في الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي بالجهود المبذولة من قبل المؤسسات الشريكة والتي ساهمت في نجاح الفعاليات بشكل كبير كما عملت على رفع الوعي البيئي لعدد من فئات المجتمع بقضية نقص المياه و تلوثها .

كما أشار م.زكي زعرب مدير عام الإدارة العامة للتوعية و التعليم البيئي إلى أن إحياء المناسبات البيئية يساهم بشكل كبير بتوعية فئات مختلفة من المجتمع الفلسطيني بالقضايا و المشاكل البيئية ، كما أكد على أن سلطة جودة البيئة تعقد المناسبات و الأيام البيئية بشكل دوري لأهميتها في رفع الوعي البيئي و تحقيق أهداف سلطة جودة البيئة من الجوانب التوعوية .