الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابيون من عشر دول عربية يناقشون دور النقابات العاملة في مجال الطاقة والمناجم في الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 06/09/2007 ( آخر تحديث: 06/09/2007 الساعة: 18:28 )
معا- ناقش نقابيون من عشر دول عربية دور النقابات العاملة في مجال الطاقة والمناجم في الاتحاد الاوروبي .

جاء ذلك في مؤتمر نظمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع مؤسسة افريد ريتش ابريت الالمانية يهدف المؤتمر الى تفعيل دور النقابات العربية العاملة في مجال النفط والطاقة والمناجم في الاتحاد الدولي والنهوض بدورها في دفاع عن قضايا العمال في مواجهة العولمة والتحديات التي تفرضها على الحركة العمالية.

وقال محمد جاد الله رئيس النقابة العاملة لعمال النفط والمناجم الكيماويات في فلسطين ان موضوع الحقوق والحريات العمالية ليس موضوعا تقنيا او قانونيا بل هو موضوع ليتعدى وليمتد ليشمل مساحة عريضة من الجوانب الحياة الاقتصادية والسياسية.

واكد جاد الله ارتياحه اانتائج التي تحققت خلال ورشة العمل للاتحاد الكيماويات والطاقة والمناجم والتي عقدت في عمان في الفترة 1-4-9-2007 وذلك من اجل تعزيز التعاون مع عمال فلسطين جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها جاد الله امام النقابات العربية م نالشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي بين فيها النضالات التي خاضها الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينين من اجل ارساء العدالة والديمقراطية والمساواة والدفاع عن حقوق العمال وتحقيق التضامن الدولي لمواجهة اخطار العولمة.

وشرح جاد الله المعاناه التي يتعرض لهاالشعب الفلسطيني بشكل عام والعمال الفلسطينين بشكل خاص.

وطالب جاد الله الاتحاد الدولي icem والذي يضم اربع وعشرون مليون عامل في عضويته الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني للضغط على حكومة الاحتلال للانسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وزعاصمتها القدس الشريف.

وهذا قد نقل الاخ جاد الله رئيس النقابة العاملة للعمال النفط والمناجم والكيماويات تحيات الاخ الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للمشاركين في المؤتمر
واكد الامين العامن للاتحادالدولي لعمال النفط والطاقة والمناجم منفرد ورده الى نية الاتحاد الدولي العمل في دور اكبر في المنطقة وقال ان الاتحاد الدولي icem يؤكد العناية والعم والتضامن مع عمال فلسطين خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها النقابة الفلسطينية .

وفي نهاية المؤتمر انتخب الاخ محمد جاد الله رئيس النقابة العامة للكيماويات والطاقة والمناجم عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي icem الذي يضم اربع وعشرون مليون عامل ومقره بروكسل بلجيكا