الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب - الحكم المؤبد لقاتل زوجة والده

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 22:00 )
بئر السبع - معا - حكمت المحكمة المركزية الاسرائيلية في بئر السبع اليوم الثلاثاء بالسجن المؤبد على إبراهيم الغنامي (35 عاما)، من منطقة كسيفة بالنقب، بعد ادانته بقتل زوجة والده كريمان الغنامي-ضميري قبل نحو عامين.

وكان المدان قتل زوجة والده العجوز وقام بوضع جثتها في صندوق السيارة الخلفي لعدة أيام. وقد تمّ اعتقال الغنامي بعد عطب في مركبته في منطقة الفرن الذري المجاور لديمونا، حيث يّمنع توقف المركبات هناك لأسباب أمنية. وقام حرس الفرن الذري بالتوجه إلى مكان وأبلغوا شرطة ديمونا الذي ألقت القبض عليه، حيث تمّ العثور على جثة المجني عليها وهي في مرحلة تعفّن متقدمة، حيث كانت الجثة مقطّعة.

وجاء في لائحة الاتهام أن المتهم شكّ أن زوجة ابيه لا تعتني كما يجب بوالده الذي يعاني من مرض الزهايمر، فأخرجها في 21 أبريل/ نيسان 2013 من البيت وسافر تجاه البحر الميت، وفي الطريق قام بذبحها بسكين كان يحملها.

وجاء في الاتهام أيضا أنه وضع الجثة في وادٍ قريب، وبعد نحو أربعة أيام - أي في 25 أبريل/نيسان - عاد إلى مكان الجثة ومعه ثلاثة أكياس وجرة غاز وقام بتجريدها من ملابسها ومن ثم حرق جثتها، وبدأ بتقطيعها من الوسط، ليستطيع إدخالها إلى صندوق سيارته.

وبعد تنفيذه لجريمته البشعة، قام بوضع جثة المجني عليها في صندوق السيارة، وسافر بها حتى وصل إلى منطقة الفرن الذري في ديمونا، حيث تعطلت سيارته هناك – ما أدى إلى كشف النقاب عن جريمته،