الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد تعاضد تونس وفلسطين

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 01:38 )
البرغوثي يؤكد تعاضد تونس وفلسطين

تونس - معا - اكد الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم الثلاثاء، اثناء مشاركته في مسيرة افتتاح المنتدى لاجتماعي العالمي في تونس تضامن فلسطين وشعبها مع تونس وشعبها في مواجهة الاعتداءات الإرهابية.


وقال د. البرغوثي ان الشعب التونسي وقف دوما الى جانب فلسطين في اعقد و اصعب الظروف وأننا نقف اليوم الى جانبه بكل جوارحنا وحرصنا عل نجاح تجربته الديموقراطية.


وأضاف ان الشعب الفلسطيني يكافح ضد الإرهاب والاحتلال الصهيوني منذ عقود وهو مصمم عل تحقيق حريته واستقلاله، وأشاد بتضامن عشرات الآلاف من المشاركين في المسيرة مع فلسطين، وقال ان العلم الرئيسي في مسيرة المنتدى كان علم فلسطين والهتاف الرئيسي كان لفلسطين وحريتها.


واكد ان المنتدى سيكون ميدانا عالميا بمشاركة آلاف المتضامنين من كل أنحاء العالم لتصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات ضد النظام العنصري الاسرائيلي وخاطب د. البرغوثي آلاف المتضامنين داعيا إياهم الى تشديد دعمهم لقضية الحرية والكرامة في فلسطين.


وشارك البرغوثي الى جانب عشرات الوفود الرسمية والشعبية في حفل اعادة افتتاح متحف باردو ردا على الاعتداءات الإرهابية، وتأكيدا عل قوة الثقافة والحياة في وجه الظلم.


واكد د. البرغوثي لرئيس البرلمان التونسي ووزيرة الثقافة ورئيس اتحاد الشغل التونسي وقوف فلسطين الى جانب تونس وشعبها.


وقال د. البرغوثي ان النشاطات من اجل فلسطين ستشغل الحير التكبر من اعمال المنتدى الذي تشارك فيه أعداد كبيرة من النشطاء الفلسطينيين.