الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد سعودي يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 23:19 )
وفد سعودي يزور جامعة الخليل
الخليل - معا - استقبل الدكتور نبيل الجعبري، رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، وفد سعودي من مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستيراتيجية والقانونية ضم اللواء الدكتور أنور عشقي، رئيس المركز، وعبد الحميد حكيم مدير مركز، والمهندس علي رضا، رئيس مجموعة رضا السعودية العالمية للاستشارات الهندسية والتجارة العامة والمقاولات، والدكتور محمد أبو نواس، استشاري أول جراحة العظام واليد وإصابات الملاعب، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد العطاونة، رئيس الجامعة، وجودي أبو أسنينة، عضو مجلس أمناء جامعة الخليل ونائب رئيس بلدية الخليل وعدد من عمداء الكليات في الجامعة.

في البداية، رحب الدكتور الجعبري بالوفد الضيف وشكر الممكلة العربية السعودية على الدعم الكريم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني. كما وأثنى على زيارة الوفد للجامعة ولفلسطين والتي من خلالها يمكنهم رؤية الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني كل يوم.

بدوره، شكر اللواء عشقي الدكتور الجعبري على حسن الإستقبال وأعرب عن سعادته البالغة بزيارة مدينة الخليل والجامعة التي تعتبر منارة للعلم في هذا الوطن، واكد على دعمه التام للقضية الفلسطينية ومطالب الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، قدم الدكتور العطاونة نبذة عن نشأة الجامعة وتطورها مستذكراً الأحداث التي مرت على المدينة، اغلقت على إثرها أبواب الجامعة لسنوات عدة. وتحدث عن مرافق الجامعة والمراكز المتوفرة والتي تعمل على خدمة الطالب والمجتمع الفلسطيني ككل.

وتحدث أبو اسنينة، عن تاريخ فلسطين والتقسيمات الحاصلة في المنطقة، وعن المعيقات التي يفرضها الاحتلال على المدينة والتي تحول من إمكانية وصول التعليم لكافة أفراد الشعب، مستذكرا مقولة الدكتور نبيل الجعبري في جامعة الخليل :"لا يحرم أحد من التعليم بسبب الظروف المادية".

وبعد ذلك، توجه الوفد الضيف في جولة شملت مرافق الجامعة ومختبرات كلية الصيدلة والعلوم الطبية، تعرف من خلالها الوفد على المعدات والأجهزة المتوفرة في الكلية.

وفي ختام الزيارة، توجه الوفد لزيارة مركز الإعلام وراديو علم، حيث كان في استقبالهم طلال الجعبري مدير المركز، وقدم شرحا عن نشأة المركز ومراحل تطوره.