الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحذر من تزايد استدعاءات مخابرات الاحتلال للأطفال

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 18:03 )
الخليل - معا - حذر نادي الأسير في محافظة الخليل اليوم الأربعاء، من ازدياد استدعاءات مخابرات الاحتلال لأطفال المحافظة.

وقال مدير النادي أمجد النجار إنه تم رصد عشرات الاستدعاءات ضد أطفال الخليل نفذتها مخابرات الاحتلال، مشيراً إلى أنها تركزت في مخيمي العروب والفوار وبلدة بيت أمر.

وأضاف النجار إن قوات الاحتلال تتعمد اقتحام منازل المواطنين في ساعات متأخرة من الليل، وتقوم بتسليم الطفل أمراً لمثوله أمام ضابط المخابرات مع تحديد المكان والزمان، وإبلاغه بإحضار أحد والديه.

وذكر النجار أن آخر الحالات التي تم رصدها وهو الطفل فادي محمد الجعار (14) عاماً، والذي اعتقل بتاريخ 23 آذار الحالي، موضحا أنه ووفقا لشهادة عائلته والتي تفيد بقيام قوة كبيرة من جيش الاحتلال المنزل باقتحام المنزل في منتصف الليل، وإبلاغ فادي بضرورة الحضور إلى مركز تحقيق "عتصيون" حيث تم اعتقاله وإجباره على توقيع إفادة ضرب الحجارة، وتحديد جلسة محكمة له.

واعتبر والد الأسير الجعار "إن ما جرى مع طفله إذلال بحقهم، خاصة أن يتم إجبارك على تسليم طفلك إلى جنود الاحتلال دون أن تتمكن من الدفاع عنه".

وشدّد النجار على أن ما يجري هو سياسة ممنهجة تجاه الأطفال والعائلات الفلسطينية تنفذها أجهزة الاحتلال، مطالبا المؤسسات الحقوقية الدولية التي تعنى بالطفولة بضرورة التدخل وأخذ دورها الحقيقي عبر إجراءات حقيقية تنفذها على الأرض اتجاه سياسات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين.

يشار الى أن عدد المعتقلين في بيت أمر 62 معتقل منذ بداية اعام الحالي بضمنهم فتاة و32 طفلاً تقل أعمارهم عن 18 عاما، كما قال محمد عياد عوض الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر.