الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينة للثقافة تستنكر قيام التنفيذية بنهب مقرها في غزة .. وفتح تعتبر ذلك ضمن سياسة تكميم الافواه

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 01:00 )
غزة -معا- استنكرت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام اليوم قيام القوة التنفيذية بالاعتداء على مقر الهيئة وتحطيم محتوياته ونهب كافة أجهزة الحاسوب والاتصال وكاميرات التصويروكافة المحتويات .

وأضافت الهيئة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي وصل معا نسخة منه:" إن ما حدث اليوم يثبت تماماً أن حماس معنية في قلب موازين الحقيقة وتواصلها في قمع كافة وسائل الإعلام وذلك لطمس الحقيقة لنقل ما يجري على الساحة الفلسطينية من اعتداءات على الصحفيين".

واعتبرت ان ذلك مخالف لكافة الأعراف والمواثيق الصحفية بالعالم، وطالبت الهيئة بفتح ملف تحقيق فوري لاعتداءات القوة التنفيذية على مقرها بدير البلح .

وطالبت الهيئة الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المراكز الحقوقية العاملة بالأراضي الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها اتجاه ما حدث بمقر الهيئة من تكسير ونهبمحتوياته .

وأكدت الهيئة عن تعليق الدوام بمقر الهيئة حتى أشعار أخر، مقدرة الخسائر بحوالي أكثر من30 ألف دولار أمريكي .

من جهتها عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم المنطقة الوسطى عن إدانتها لــ"عملية النهب التي تقوم بها حماس بحق المؤسسات الإعلامية والوطنية والمحلية في قطاع غزة والتي كان آخرها نهب محتويات الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام ومكتب الحدث في دير البلح وسط القطاع".

وقالت الحركة في بيان صحافي " إن هذه الممارسات التي تقوم بها حركة حماس دليل واضح على سياسة القمع وتكميم الأفواه التي تمارس بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمحلية".