الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان هنية يرحب بقرار وزراء الخارجية العرب تحويل لجنة تقصي الحقائق الى لجنة للوساطة والمصالحة

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 01:04 )
غزة -معا- رحب الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء المقال بما أقره وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأخير بالقاهرة خاصة فيما يتعلق بتحويل لجنة تقصي الحقائق التي سبق تشكيلها لمتابعة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية إلى لجنة للوساطة والمصالحة، من أجل التوفيق بين الفرقاء على الساحة الفلسطينية.

وقال المدهون في بيان وصل معا نسخة منه إن الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية توجه دعوة مفتوحة لكافة الدول العربية والإسلامية والأوروبية للقيام بدور الوساطة بين حركتي فتح وحماس.

وأكد بأن حكومته "لم تنقطع اتصالاتها مع جميع الأطراف من أجل إعادة الوضع على ما كان عليه وفق المصلحة الوطنية لشعبنا الفلسطيني وبما يخدم مستقبل القضية الفلسطينية دون الاستجابة أو الرضوخ لأي ضغوط أو إملاءات خارجية".

وأضاف المدهون "على وزراء الخارجية العرب وانطلاقاً من مسئولياتهم العربية الإسلامية والإنسانية أن يعجلوا من اتصالاتهم مع جميع الأطراف وخاصة في ظل هذا الوقت العصيب لاشتداد الحصار المفروض على أبناء شعبنا، وأن يقوموا كذلك بتطبيق القرارات التي أقرتها القمة العربية الأخيرة واجتماعاتهم الأخيرة في كسر هذا الحصار وتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي لأبناء الضفة والقطاع على حدٍ سواء".