الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تلتقي هيئة شؤون الأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 11:24 )
غزة- معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة تكثيف كل الجهود واستنهاض الطاقات من أجل الوصول إلى صوت فلسطيني واحد وموحد بما يخدم قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال زيارة وفد من لجنة الأسرى لمكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين بمدينة غزة حيث كان في استقبال الوفد بسام المجدلاوي رئيس لجنة إدارة هيئة شؤون الأسرى وعبد الناصر فروانة وعاطف مرعي وحسن قنيطة أعضاء اللجنة الإدارية لهيئة شؤون الأسرى وضم وفد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس وجمال فروانة مسؤول العلاقات العامة في اللجنة ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح ومصطفى مسلماني ممثل الجبهة الديمقراطية وم . حسن المصري ممثل حركة الجهاد الإسلامي وبسام حسونة ممثل حزب فدا وعدنان يوسف عن جبهة التحرير الفلسطينية ومعتز دلول عن حزب الشعب الفلسطيني ومحمد جرادة عن المبادرة الوطنية ومراد قديح عن جبهة النضال الشعبي في لجنة الأسرى.

ورحب السيد بسام المجدلاوي رئيس لجنة إدارة مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين وأعضاء إدارة الهيئة بالزيارة مؤكدا على دور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في تعزيز العلاقة مع كافة المؤسسات وفي استنهاض الطاقات من أجل توحيد الجهود العاملة في شؤون الأسرى.

ودعا المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة المكلف في إدارة مكتب هيئة شؤون الأسرى إلى العمل الجاد والنوعي المشترك من أجل تفعيل قضية الأسرى والخروج بالنتائج المرجوة في التخفيف من معاناة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وثمن أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس دور هيئة شؤون الأسرى والمحررين داعيا لبذل المزيد من الجهود نحو تفعيل قضية الأسرى والتخفيف من معاناتهم ومن معاناة ذويهم وإشراك غزة في المؤتمرات العربية والدولية.

وشدد على ضرورة العمل الجاد من أجل إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني بالصورة التي تليق بمعاناة الأسرى وحجم الصمود والتضحيات في سجون الإحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى العلاقات الأخوية مع الهيئة وضرورة العمل بروح الجماعة وصولا للهدف الأسمى بتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية ومن القيد الذي أدمى معاصمهم وأعمارهم.

وقال جمال فروانة مسؤول العلاقات العامة في لجنة الأسرى أن الهدف من زيارة لجنة الأسرى لمكتب الهيئة يأتي في سياق تعزيز العلاقة مع كافة المؤسسات والوزارات على طريق توحيد الجهد الفلسطيني.

وتطرق الأسير المحرر مصطفى مسلماني عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الديمقراطية إلى أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وما يستوجب القيام به نحو التخفيف من معاناتهم بعيدا عن الشعارات الحزبية والفئوية.

هذا ووجهت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية دعوة للوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين لزيارة غزة والمشاركة في فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان القادم.