الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الهباش أم الجمعة برام الله ودعا لاستعادة السلطة بغزة - اصابة 40 برصاص التنفيذية في غزة وحماس تعتقل قادة م ت ف

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 13:59 )
رام الله - خانيونس - غزة - تقرير معا - بحضور الرئيس ورئيس الوزراء والقادة والوزراء في رام الله أم الدكتور محمود الهباش وزير الشؤون الاجتماعية صلاة الجمعة في ساحة مبنى المقاطعة بمدينة رام الله وخصص خطبته عن الاوضاع في قطاع غزة وعن الانقلابيين والانفصلايين الذين سيهزمون بوعد الله كما قال .

واعتمد الهباش على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله " سحقا لهم " ودعا الخطيب امام المصلين على الانقلابيين ( سحقا لكم ) , واتهم حماس بتخريب بيوت الله وبنشر الافكار الممسوخة وتقويض السلطة والانقلاب واستباحة القبور وجميع انواع الاتهامات المشينة ، كما قال على بث مباشر في تلفزيون فلسطين .

حماس تتهم رام الله بالتحريض على الفلتان وتعتقل قادة فتح بغزة:
---------------------------------------------------.

وفيما كانت رام الله تتحدث عن غزة، كانت حماس في غزة تتهم رام الله بالفلتان الامني وتحريض المصلين ضد حكم حماس وانها تسعى بمساعدة القادة في رام الله الى اعادة الفلتان الامني الى قطاع غزة لتقويض السلطة الاسلامية هناك . وقد اعتقلت حماس قادة فتح وبينهم د. زكريا الاغا واحمد نصر وابراهيم ابو النجا وعمر حلمي الغول وأيم شاهين وجميلة صيدم ووليد العوضي ورضا عوض الله عضوا المكتب سياسي حزب الشعب وخالد ابو شرخ عضو لجنة المركزية للجبهة الديموقراطية .كما اعتقلت حماس الى جانب جميلة ( ام صبري ) صيدم وهي عضو برلمان سابق - اعتقلت النساء رضا عوض وسناء العابدي ورولا وشاح واميرة وشاح ومنى ابو قنص وانعام ابو قيس ونجاح رشيد .

اصابات واعتقالات في القطاع:
--------------------------------

وبين هذا وذاك اصيب اكثر من 40 فلسطينيا في مواجهات بين المصلين من أنصار (م. ت. ف) وبين عناصر القوة التنفيذية أثناء صلاة الجمعة

واعتدت القوة التنفيذية بالضرب على خمسة صحفيين خلال تغطيتهم لتفريق التنفيذية لعناصر من فتح حاولوا التجمع لاداء صلاة الجمعة قرب مسجد الكتيبة غرب مدينة غزة. كما صادرت كاميرا باحث مركز الميزان بالمحافظة الوسطى عند محاولته تغطية الاحدث .

كما اعتقلت القوة التنفيذية المصور من وكالة رمتان ابراهيم ياغي واحد مساعديه وقامت بنقلهما الى مقر التنفيذية في غزة .

وأكد اكثر من مصدر على اصابة 9 في المنطقة الوسطى ستة منهم بالرصاص وسابع بالعصي والهراوات, فيما وصل 33 اصابة الى مستشفى ناصر بخانيونس واخر في جباليا برصاصة في رأسه .

وحسب تلفزيون فلسطين فان " ميليشيا حماس " اقتحمت مسجد السنة بخانيونس ومنعت اداء الصلاة " الا ان وكالة "معا" لم تتاكد من صحة النبأ .

وأكد مراسلو "معا" في قطاع غزة ان كثافة انتشار القوة التنفيذية في ساحات مدينة غزة منع فعلا المصلين من "م. ت. ف" من التجمع هناك، واتهم مصدر فتحاوي كبير في رام الله النائب مشير المصري بالتخطيط لهذا القمع وانه هو الذي يحرض لقمع شديد للمصلين وحمله المسؤولية الشخصية عما يحدث متوعدا بملاحقته ومحاسبته .

وفي رسائل عاجلة على الهواتف النقالة ترسلها حركة فتح قالت فتح : ان " ميليشيا حماس "اغلقت مسجد الشهيد أنور عزيز بمخيم جباليا ومنعت الصلاة فيه.
وانها اطلقت النيران فوق رؤوس المصلين داخل مسجد الكتيبة بغزة ما ادى لانتهاء الصلاة حسب ما قالوا .