الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشدن الافراج عن الطفل نور وأمه: الاسيرات في سجن تلموند يتعرضن لعقوبات جماعية واستفزازات

نشر بتاريخ: 13/09/2005 ( آخر تحديث: 13/09/2005 الساعة: 12:32 )
بيت لحم- معا- أفاد محامي نادي الأسير رائد محاميد أن الأسيرات الفلسطينيات في سجن تلموند الإسرائيلي يتعرضن لعقوبات جماعية واستفزازات دائمة وإجراءات قاسية على يد إدارة السجن.

جاء ذلك خلال لقاء المحامي محاميد مع عدد من الأسيرات في السجن، وقد ذكرت الأسيرة القاصر سماح خليل احمد عبد الله (16 عاما ) من نابلس أن شرطة السجن والسجانات يقومون دائماً باستفزاز الأسيرات وتوجيه الشتائم لهن, وتحدثت عن وجود حشرات داخل الطعام وانتشار الفئران في غرف الأسيرات.

وقالت الأسيرة سماح: "إن إدارة السجن تفرض عقوبات على الأسيرات لأتفه الأسباب كالعقاب في زنازين انفرادية وفرض غرامات مالية والمنع من زيارة الأهل".

وذكرت الأسيرة يسرى محمود عبدو من نابلس أن الأسيرات يتعرضن للتفتيش العاري المذل خلال خروجهن إلى المحاكم أو من قسم إلى آخر وأوضحت أن إدارة السجن تتعمد معاقبة الأسيرات بشكل جماعي، وذكرت أنه في حال لم تقف الاسيرة على العدد أو التأخر عن الفورة يتم معاقبة كافة الاسيرات داخل الغرفة.

ووجهت الأسيرة يسرى نداء إلى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لمنع انفصال الطفل نور غانم عن والدته الأسيرة منال، حيث بقي له 30 يوماً للإفراج عنه بعد اكماله عامه الثاني، وطالبت باسم الأسيرات العمل على الإفراج عن الطفل ووالدته لأن الطفل لا يعرف أحداً سوى أمه وانه سيواجه الكثير من المشاكل النفسية في حالة الانفصال.