الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة يحتفل بتخريج دورة في تدريب المدربين

نشر بتاريخ: 07/09/2007 ( آخر تحديث: 07/09/2007 الساعة: 18:36 )
رام الله - معا - احتفل مركز تأهيل الأسرة في رام الله بالتعاون مع المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب بتخريج 22 متدربا اجتازوا دورة "تدريب مدربين " نظمها المركز بين الفترة مابين 26آب و7 أيلول.

وقام كل من الدكتور عبد الكريم مزعل مدير مركز تأهيل الأسرة والأستاذ عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب بتوزيع الشهادات على المتدربين في نهاية الحفل.

وقال مزعل أن هذه الدورة أعدت خصيصا لنخبة من المتدربين تم انتقائهم من 90 متدربا، سبق وان اجتازوا دورات في الإرشاد الزواجي وأخرى في الإرشاد الأسري كان المركز قد نظمها خلال السنة الجارية.

وهدفت الدورة إلى بناء كادر من المدربين وإعدادهم للتدريب في قضايا الأسرة المختلفة لتدعيم قدرة المؤسسات العاملة في هذا المجال ورفدها بكوادر مؤهلة.

من جهته، قال عبيدات أن هذه الدورة تأتي في سياق برنامج رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الأهلية الذي تسعى المؤسسة العالمية لتمويله مشيدا بالجهود التي بذلها المركز في هذا الاتجاه.

وقد اثنى مزعل على الدعم والمساندة الذي تقدمه المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، لتنظيم دورات في مجال بناء قدرات العاملين في المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وقد استفاد من هذه الدورة 22 من متطوعين وعاملين في المركز وفي 14 مؤسسه أهلية في محافظة رام الله، واحتوت الدورة على 36 ساعة تدريبية ركزت في مجال تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم محتوى التدريب وبيئة التدريب وتنفيذ التدريب وتقييمه وسمات المدرب الناجح .