خبر عاجل
هزة ارضية تضرب البحر المتوسط ويشعر بها سكان فلسطين

رابطة علماء فلسطين تهنيء الشعب الفلسطيني بجلاء الاحتلال وتستنكر عمليات خطف الصحافيين الأجانب

نشر بتاريخ: 13/09/2005 ( آخر تحديث: 13/09/2005 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- تقدمت رابطة علماء فلسطين بالتهنئة إلى الشعب الفلسطيني بمناسبة انسحاب الاحتلال الإسرائيلي عن قطاع غزة بعد احتلال دام ثمانية وثلاثين عاما.

وقال بيان للرابطة وصل "معا" نسخة منه: "إن وعد الله عز وجل قائم باستكمال النصر والتحرير"، مضيفة "أن الله سبحانه وتعالى وعدنا بالمزيد من النصر والتمكين إذا واصلنا العمل على رضاه، وطاعته وإتباع أوامره ".

وتابعت " إننا نحن في رابطة علماء فلسطين لنتوجه بالتهنئة الحارة لشعبنا البطل على هذا العز والنصر والتمكين، وأن نكس الله راية صهيون وأعاد إلينا كرامتنا وعزتنا، وذلك بتوفيق وتمكين منه سبحانه وكذلك بجهد المجاهدين، وتضحيات الشعب الصابر بكل فئاته وشرائحه وقواه ".

من جهةٍ أخرى استنكرت الرابطة في بيانٍ آخر لها عمليات خطف الصحافيين الأجانب التي وقعت مؤخرا في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن الإسلام حرم المساس بالآمنين القادمين إلى بلدان المسلمين، مطالبة في ذات الوقت بضرورة الكف عن اختطاف الصحافيين الأجانب.

وأكدت رابطة علماء فلسطين عدم جواز اختطاف الصحافيين الأجانب في إطار تصفية الحسابات الشخصية بين الناس، وتابعت تقول: "لا يجوز اختطاف الصحافيين الأجانب من أجل تصفية حسابات شخصية بين الناس والضغط على السلطة أو غيرها بهذا السبيل، ونحن نعلم أننا بأمس الحاجة إلى أن ننقل صورة ناصعة وصادقة عن عاداتنا وأخلاقنا الفاضلة ".

جدير بالذكر أن عدة عمليات خطف وقعت في الأراضي الفلسطينية استهدف بعضها صحافيين أجانب يعملون في الأراضي الفلسطينية في إطار تغطيتهم للانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، وكان آخرها خطف صحافي إيطالي من قبل مجموعة مسلحة بهدف الضغط على السلطة الفلسطينية للاستجابة لمطالبهم.