خبر عاجل
هزة ارضية تضرب البحر المتوسط ويشعر بها سكان فلسطين

النائب عن مدينة غزة زياد ابو عمرو يلتقي ممثل كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/09/2005 ( آخر تحديث: 13/09/2005 الساعة: 13:20 )
غزة- معا- التقى زياد أبو عمرو النائب عن مدينة غزة بـ رون ولسون ممثل كندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وكاثي بنكا رئيسة القسم السياسي في الممثلية في المدينة أمس.

واستعرض أبو عمرو خلال اللقاء آخر التطورات و المستجدات الحاصلة على صعيد الوضع الفلسطيني بما فيها خطة شارون أحادية الجانب.

و شدد أبو عمرو على أهمية الدعم الكندي للسلطة الوطنية الفلسطينية على كافة الصعد من أجل تمكين السلطة القيام بواجباتها خصوصاً في ظل خطة شارون التي استحدثها للالتفاف على خطة خارطة الطريق وتجميد العملية السلمية، مشيراً إلى أن السلطة قبلت بخارطة الطريق بالرغم من تحفظاتها عليها إلا أن الجانب الإسرائيلي مصر على أن خطة الفصل هي الخطوة الأولى والأخيرة و لن يتبعها أي خطوات أخرى، مؤكداً أن هذا لا يخدم العملية السلمية.

ونوه أبو عمرو خلال اللقاء إلى ضرورة حل كافة القضايا المعلقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي كالمعابر والميناء والمطار ووقف الجدار العنصري وتهويد القدس.

من جانبه أكد رون ويلسون على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني و إتاحة الفرصة أمامه للانتقال إلى مرحلة اقتصادية واجتماعية نشطة مشيراً إلى إصرار الحكومة الكندية على تقديم مثل هذا الدعم وذلك في إطار دعم العملية الهادفة إلى تحقيق حل قائم على مبدأ دولتين.