السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع نساء يناضلن ضد "مطلقة"

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 13:38 )
انطلاق مشروع نساء يناضلن ضد "مطلقة"
الخليل - معا - مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تواصل تنفيذ فعاليات المرحلة الثالثة ضمن مشروع "نساء يناضلن ضد مصطلح "مطلقة" و عزلهن عن الحياة العامة"وهي لقاءات جماهيرية توعية بالشراكة مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ميبي و بتمويل من القنصلية الأمريكية.

وقد نفذت مؤسسة أدوار اولى اللقاءات الجماهيرية في جامعة النجاح الوطنية في محافظة نابلس بالتعاون مع العلاقات العامة في الجامعة والتي عبرت بدورها عن اهمية المشروع في مجتمعنا الفلسطيني واستهداف الشابات و الشباب من اجل التغيير لواقع افضل يضمن العدالة الاجتماعية للجنسين.

تضمن اللقاء كلمة جامعة النجاح الوطنية القتها د.علياء العسالي عميدة كلية العلوم التربوية واعداد المعلمين والمعلمات، كما القت الطالبة أريج من كلية الحقوق قصيدة عن النساء، تلاه عرض مسرحي بعنوان "الغريبة" نفذه مسرح الاحلام لتوعية الطالبات والطلاب في الجامعة حول ضرورة تغيير الصورة النمطية السلبية للنساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق سواء قبل الزواج أو بعد الزواج و التأكيد على المشاركة في الحياة العامة والحد من التمييز الممارس ضدهن .

ومن جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي سحر القواسمة ان اللقاءات الجماهيرية تستهدف الشابات والشباب ليلعبوا دورا ايجابيا وفاعلا في تغيير الثقافة السائدة وإنصاف النساء اللواتي مررن بالتجربة.