الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستذكر احد قادته الذين استشهدوا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 18:16 )

بيت لحم -معا- قال حزب الشعب الفلسطيني انه يصادف هذا اليوم الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد المناضل، عمر شحادة صلاحات" أبو مصعب "، القيادي في حزب الشعب الفلسطيني في محافظة بيت لحم، الذي استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، دفاعاً عن ثرى مدينة بيت لحم في  2/4/2002، خلال اجتياح الاحتلال للمدينة ولكنيسة المهد.

واضاف الحزب في بيان وصل لـ معا " إننا في هذه الذكرى نؤكد حفاظنا على قدسية دماء شهدائنا الذين دافعوا عن وحدة أرضنا وشعبنا بكل بسالة، مواجهين كل اشكال الاستيطان الإسرائيلي بحق ارضنا وشعبنا، كما نعاهدكم بمواصلة النضال من اجل إفشال هذه المشاريع وضمان حقوق شعبنا في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، وضمان حق اللاجئين بالعودة الى ديارهم التي شردوا منها.

وهنأ الحزب كافة جماهير شعبنا بانضمام دولة فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، مما يتطلب على القيادة الفلسطينية الاسراع في تقديم ملف شكوى متكامل يشمل كافة الجرائم التي نفذها ومازال الاحتلال ينفذها بحق شعبنا، ومتابعتها دون تردد. واستثمار كافة المتغيرات الإقليمية والدولية بهدف اتساع دائرة التضامن الدولي مع شعبنا وقضيته العادلة. 

ودعا الى  الإسراع في انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها وتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والاستيطان وإعادة النظر في كل التزامات السلطة الوطنية الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمة ذلك وقف التنسيق الامني.