الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الشهيد ابو عمار تدعو لحظر انشطة حركة حماس .. والناطق باسم حماس يعتبره محاولة للتغطية على اغلاق مؤسساتها بالضفة

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 18:51 )
جنين- معا - طالبت كتائب الشهيد ابو عمار الجناح العسكري لحركة فتح في بيان وصل معا نسخة منه الرئيس ابو مازن ان يعلن عن تنظيم حماس تنظيما محظورا يمنع من ممارسة أي نشاط بسبب ما وصفها البيان بـ" الانشطة الظلامية السوداء" التي يقترفها ويندى لها كل جبين ويخجل منها كل انسان.

كما طالبت كتائب الشهيد ابو عمار في بيانها الرئيس ابو مازن" ان يقدم قادة حماس واعضاءها المتورطين الى محكمة جنايات فلسطينية ومحاسبتهم وفق احكام العدالة والقانون عن الجرائم والفضائح التي ارتكبوها".

واشار بيان الكتائب الى ان تنظيم حماس يخط ويعد العدة لانقلاب عسكري في الضفة الغربية .

واتهم البيان حركة حماس بالقيام بما وصفها بـ"أعمال غير قانونية كالسرقة والغش واختلاس الاموال من اجل تمويل قادتها وافرادها واستخدامها لاغراض شخصية" .

واكدت الكتائب في بيانها على انها "ستبقى حامية للوطن وسدا منيعا امام كل المتجاوزين ".

طه: حماس لم تنطلق باذن من عباس .

وفي تعليقه على بيان كتائب الشهيد ابو عمار قال القيادي في حركة حماس والمتحدث باسمها ايمن طه في اتصال هاتفي بمعا "هذا بيان لا يمت للحقيقة بصلة ويراد منه التغطية على ما تقوم به حكومة فياض في الضفة الغربية من اغلاق المؤسسات وملاحقة المقاومين واعطاء مبرر وذرائع لتلك الممارسات البشعه التي تتساوق مع مخططات الاحتلال باستئصال المقاومة ".

واضاف طه "نحن نقول لمن يقف وراء البيان من كان بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة واذا كان لدى فتح أي وقائع او حقائق فلماذا تتردد في نشرها".

واشار طه " اما الحديث عن مطالبة الرئيس ابو مازن بحظر حركة حماس نقول ان حماس لم تنطلق باذن من الرئيس عباس حتى يصدر مرسوما اخر يحظرها فيه بل ان حماس حركة متجذرة في قلوب الشعب والامة ولها امتداداتها العميقة الضاربة في النفس والوجدان وفي اعماق التاريخ توجته بدماء الشهداء واعمال المقاومة البطولية فلا تشطب بقرار سياسي ولن تستطيع كل قرارات الدنيا ان تعيق حكة حماس على المضي قدما في طريقها فحماس عصية على الشطب او الاقتلاع ".