الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرض الإنسان تطلق مشروع الوقاية من سوء التغذية

نشر بتاريخ: 06/04/2015 ( آخر تحديث: 06/04/2015 الساعة: 16:43 )

غزة- معا - أطلقت جمعية أرض الإنسان مشروع "الوقاية من سوء التغذية وتقليل فرص الإصابة بالأمراض للأطفال الأكثر عُرضة دون سن الخامسة من خلال تحسين الحالة التغذوية للأطفال وذويهم" بتمويل من المساعدات الدنماركية .DCA
وأوضح د. عدنان الوحيدي المدير التنفيذي للجمعية أن المشروع يسعى إلى زيادة الوعي حول ضرورة تحسين الحالة الصحية والتغذوية للأطفال في المراحل المبكرة من العمر وتقليل نسبة سوء التغذية وأمراض الطفولة الشائعة المرافقة لمشاكل انتكاس النمو وسوء التغذية مثل التهابات الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض التي تعتبر سبباً رئيسياً لوفيات الأطفال على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.


وأضاف د. يونس أبو النور القائم بأعمال المدير الطبي في الجمعية أن المشروع تم تجديده للسنة الرابعة على التوالي، وسيتم هذا العام استهداف بيت لاهيا، وبيت حانون في محافظة الشمال والقرية البدوية والمغراقة والمصدر ووادي السلقا وجحر الديك في محافظة الوسطى، وقيزان النجار، معن، حي المنارة، قاع القرين، بني سهيلا، والفخاري في المحافظات الجنوبية وذلك ضمن خطة لتغطية جميع مناطق ومحافظات قطاع غزة.


وبدورها أشارت سلوى ساق الله منسق المشروع إلى أن أنشطة المشروع تتضمن زيارات منزلية في المناطق المستهدفة بهدف اكتشاف وتقييم الحالة الصحية التغذوية لحوالي (27000) طفل دون سن الخامسة وإحالة الأطفال المصابين بسوء التغذية وفقر الدم ولين العظام التغذوي والأمراض المصاحبة، إلى عيادات المراكز الصحية التابعة للجمعية لتلقي الخدمة الصحية الملائمة.

وأضافت ساق الله أن المشروع يستهدف حوالي (7500) شخص ضمن أنشطة التثقيف الصحي ونشر الوعي في المجتمع بشكل عام والأمهات بشكل خاص حول سوء التغذية لدى الأطفال وسبل تفاديها من خلال التعرف على أفضل الممارسات الصحية التغذوية للأطفال.