الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يعقد سلسلة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين المان

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 12:04 )
رام الله -معا- عقد عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركةفتح المفوض العام للعلاقات الخارجية سلسلة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين المان وكوادر من حركة فتح في جمهورية المانيا الاتحادية في اطار جولته الاوروبية .

فقد اجتمع الافرنجي مع الدكتور كرستوف هويسجن مستشار الامن والسياسية الخارجية للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في برلين, بحضور هايل الفاهوم سفير فلسطين في المانيا .

ونقل الافرنجي خلال اللقاء رسالة من الرئيس محمود عباس للمستشارة الألمانية، وتحيات الرئيس وشكره على جهودها المستمرة في دعم وإنجاح عملية السلام في الشرق الأوسط ومثمنا دورها في تطوير الحوار البناء بين الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية.

كما استعرض توجهات الرئيس ابو مازن فيما يتعلق بالتحضير للمشاركة في المؤتمر الدولي المنوي عقده في الخريف القادم، والنقاط الرئيسية التي يجب تداولها في هذا المؤتمر والمبنية على أساس برنامج خارطة الطريق والمبادرة العربية ورؤية الرئيس الأمريكي بوش في حل قضية الشرق الأوسط على اساس دولتين لشعبين, وكذلك ضرورة مناقشة شكل الحل النهائي في إطار المؤتمر القادم.

وبدوره اكد هويسجن على دور الحكومة الألمانية والاهتمام الخاص للمستشارة ميركل في دعم جهود الرئيس عباس وسياسته الحكيمة في الوصول إلى حل سلمي وعادل للشرق الأوسط وكذلك دعمهما للحكومة الفلسطينية الشرعية ورئيس وزرائها سلام فياض.

وفي مبنى وزارة الخارجية الألمانية التقى الافرنجي رئيس قسم الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا أندرياس ميخائيليس، ومانفرد شوللر رئيس قسم فلسطين وإسرائيل في الخارجية الألمانية, حيث قام عبد الله الأفرنجي بنقل رسالة من الرئيس محمود عباس للسيد فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألمانية وأبلغه شكر الرئيس وتقديرة لجهود إنجاح عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقدم الأفرنجي خلال اللقاء شرحا وافيا لأخر التطورات على الساحة الفلسطينية والخطوات التي تقوم بها الحكومة الشرعية الفلسطينية ورئيس وزرائها سلام فياض لتسهيل حياة الشعب الفلسطيني, موضحا موقف الرئيس تجاه حركة حماس ورفضه الحوار معها إلا إذا تراجعت عن إنقلابها على الشرعية الفلسطينية, كما تطرق إلى موضوع المشاركة في المؤتمر الدولي القادم والذي دعا إليه الرئيس الأمريكي بوش وضرورة عقد هذا المؤتمر على أساس برامج خطة خارطة الطريق، والمبادرة العربية ورؤية الرئيس بوش لحل قضية الشرق الأوسط وصولا إلى مناقشة قضية الحل النهائي.

وفي السياق ذاته التقى الإفرنجي بمنتدى الكرامة في مدينة برلين في ألمانيا على مدى ساعتين ونصف بكوادر حركة فتح المتواجدين في المدينة, حيث ألقى محاضرة شرح فيها التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بانقلاب حماس الدموي في قطاع غزة وكيف تم التحضير لهذا الانقلاب وأسبابه وخلفياته, إضافة إلى أوضاع التنظيم داخل الضفة الغربية وقطاع غزة والإجراءات الأخيرة التي تمت ولا زالت مستمرة في رص الصفوف لأبناء الحركة الواحدة وإعادة هيكلة هذه الحركة والاستعداد لمواجهة التحديات الصعبة في المرحلة المقبلة وضرورة عقد المؤتمرات الحركية في مختلف المناطق والأقاليم للوصول أخيرا لعقد المؤتمر العام السادس في أقرب وقت ممكن.

وقام عبد الإفرنجي بالإجابة عن كافة التساؤلات للأخوة الفتحاويين وبشكل تفصيلي وصريح عن كل ما جرى من أحداث في قطاع غزة.