الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة الضمير يجتمع مع المفوض العام لوكالة الغوث لبحث الاوضاع الانسانية بالقطاع

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 12:12 )
غزة-معا- اجتمع وفد من مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بكارين أبو زيد مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين" UNRWA" في مكتبها بغزة، تركز الاجتماع حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وقد بحث الوفد المكون من رأفت النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمير بالإضافة إلى خليل أبو شماله المدير التنفيذي لمؤسسة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة في ظل الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي حيث شكر الوفد الجهود المبذولة من قبل الوكالة لتوسيع نطاق خدماتها وتمكين اللاجئين في قطاع غزة لمواجهة هذا الحصار وضمان عدم حدوث كارثة إنسانية.

وتحدثت أبو زيد على الصعوبات التي توجهها الوكالة في ظل التعقيدات الإسرائيلية التي تضعها أمام حركة تبادل التجاري وبشكل خاص فيما يتعلق بإدخال مواد البناء الأمر الذي يعيق مواصلة الوكالة في أعمال البناء ضمن مشاريعها المقدمة للسكان الذين دمرت منازلهم وأصبحوا بدون مأوى.

كما أشارت الى التراجع الذي يشهده قطاع التعليم في مدارس الوكالة خاصة في فصول المراحل الابتدائية، محذرة من تراجع التحصيل العلمي للطلبة نتيجة لظروف الفقر والبطالة في أوساط اللاجئين ونتيجة لممارسات الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى حالة عدم الاستقرار السياسي في الأراضي الفلسطينية.

وقد تحدث وفد الضمير على أهمية برنامج حقوق الإنسان في مدارس الوكالة وضرورة تطويره ليصبح جزء من المنهاج التعليمي مقدمين استعداد الضمير للمساعدة من خلال برنامج تعليم حقوق الإنسان في المؤسسة.

وفي نهاية اللقاء شكرت كارين أبو زيد وفد الضمير و ثمنت الدور الذي تلعبه المؤسسة في الدفاع عن حقوق الإنسان مثيرةً إلى أهمية التواصل ما بين رئاسة الوكالة والمؤسسة لبحث آليات التعاون فيما بينهما.