الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية القيروان تكرم الناجحين في الثانوية العامة والجامعات والمعلمين المتقاعدين

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- قامت جمعية القيروان للطفولة والتنمية المجتمعية في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله يوم أمس حفلها التكريمي الأول للطلبة الناجحين في الثانوية العامة( التوجيهي) وخريجي المعاهد والجامعات والمعلمين المتقاعدين.

وحضر حفل التكريم مسؤولين فلسطينيين ابرزهم صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ونائب محافظ رام الله والبيرة العميد صائب نصار وعضوي المجلس التشريعي عن حركة فتح ربيحة ذياب ومهيب عواد، ومدير عام بنك القدس للتنمية والاستثمار عزام الشوا، ومسؤولين من حركة فتح بينهم محمد المدني عضو المجلس الثوري لفتح ود. عمر القادري.

ورحب أمين سر الجمعية نعيم عمر بالضيوف وبراعي الحفل محافظ رام الله والبيره والداعم الرئيسي بنك القدس للتنمية والاستثمار وأعلن عن بدء فعاليات الحفل وتوزيع فقراته .

وقدمت فرقة زهرات القيروان عرضا فنيا ممتعا بأغاني وطنية وأخرى تتعلق بموضوع المناسبة باللغتين العربية والإنجليزية مما أذهل أدائهن كافة الحضور.

وقد ألقى صالح رأفت كلمة في الاحتفال أكد فيها على حرص القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير على تشجيع العلم وحيا كافة المؤسسات والجمعيات التي تقوم بدورها اتجاه أبناء شعبنا في كافة المجالات وهنأ جمعية القيروان بهذا الإنجاز.

كما أدان رأفت الممارسات التي قامت بها القوة التنفيذية ضد أعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء حركة فتح بعد تأدية صلاة الجمعة في قطاع غزة وأكد على ضرورة تراجع حماس عن انقلابها، وأشار إلى ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام برعاية دولية جماعية، وبمشاركة كل أطراف الصراع وفي مقدمتها فلسطين، ولبنان وسورية، للبحث في كافة قضايا الوضع النهائي، ولتنفيذ مبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع، بما يؤدي إلى حل نهائي وشامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية، ويفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف على كامل الأراضي المحتلة العام 1967، وحل قضية اللاجئين وفقاً للقرار 194 بدلا من لقاءات العلاقات العامة التي تقام هنا وهناك.

وفي كلمته بالنيابة عن محافظ رام الله والبيرة ألقى العميد صائب نصار كلمة شكر فيها جمعية القيروان وهنا الطلبة الناجحين والخريجين من أبناء قراوة بني زيد، وابدى حرص المحافظة على ايلاء هذه الفئة الهامة من أبناء الشعب الفلسطيني كافة الاهتمامات ووضع المؤسسات التعليمية على سلم الاولويات، ودعا ابناء شعبنا الفلسطيني الى رص الصفوف والوحدة والتصدي لكافة المؤامرات.

ودعا ان تتحول الهبة الجماهيرية التي قام بها ابناء الشعب الفلسطيني في غزة الى حركة شعبية من اجل ازاحة هذه الغيمة السوداء الظلامية من سماء فلسطين.

من جانبها وصفت النائب ربيحة ذياب الممارسات التي قامت وتقوم بها حركة حماس ضد ابناء الشعب الفلسطيني وضد القضية الفلسطينية بانها لا تختلف عن ممارسات الاحتلال.

من جهته اكد عمر الفقيه رئيس جمعية القيروان على ان الجمعية اخذت على عاتقها حمل رسالة دعم الابداع والتعليم إلى جانب المؤسسات الرسمية، كما قدم شرحا مفصلا عن تاسيس الجمعية ورسالتها واهدافها، واكد على وحدة الشعب الفلسطيني وان الشرعية الفلسطينية واحدة لاتتجزا، متمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وبرئيسها محمود عباس.

وقد قام نائب الرئيس والمنسق الاعلامي للجمعية نظير فالح بتحية الضيوف والتعريف بهم، بالاضافة الى اعضاء اللجنة المنظمة للاحتفال ممثلة بالاستاذ لؤي حجيجي وهاشم الزواوي وفتحية الزواوي وناديا الفقيه وهشام المالوخ، بشير عرار ، وامين السر نعيم الفقيه ، وكانت عرافة الحفل مكونة من علاء معالي واسماء عرار ودعاء محفوظ.

وقد أحيا الحفل فرقة دلال من بيت لحم، وفرقة زهرات القيروان وفرقة كفر الديك للدبكة الشعبية، حيث قدمت فرقة دلال عروض فلكلورية جميلة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الطلبة والمعلمين المتقاعدين وعلى المؤسسات التعليمية والشريكة للجمعية ودرع للمحافظة الراعي للحفل وايضا درع للداعم الرئيسي بنك القدس للتنمية والاستثمار تسلمه عزام الشوا مدير عام البنك بالاضافة الى درع للمجلس القروي ودرع لامير الاسرى النائب مروان البرغوثي.