الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب جزئي في محافظات الضفة تلبية لدعوة فصائل منظمة التحرير احتجاجا على احداث غزة

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 15:01 )
محافظات - معا - شهدت محافظات الضفة التزاما في دوام القطاع التعليمي من جامعات ومدارس، ما عدا جامعة القدس المفتوحة، حيث دعا الملجس القطري للجامعة بالالتزام بالاضراب، فيما اغلقت بعض المحال التجارية ابوابها في بعض المحافظات حتى ساعات الظهر وبعض فتح ابوابه ولم يلبي دعوة فصائل منظمة التحرير لاضراب شامل اليوم احتجاجا على الاعتداءات التي قامت بها حركة حماس والقوة التنفيذية بحق المواطنين في غزة الجمعة الماضي.

ففي طولكرم: عم الإضراب المدينة احتجاجاً على أحداث يوم الجمعة الماضية في قطاع غزة، وما تخلله من اعتداء من قبل عناصر حماس والتنفيذية على المصلين هناك، حيث أغلقت المحال التجارية وكافة المؤسسات أبوابها التزاماً بدعوة فصائل منظمة التحرير والعمل الوطني في المحافظة، ليستمر مدة ساعتين (من الثامنة وحتى العاشرة صباحاً).

وفي الخليل وجنين - شهدت المحافظة حياة عادية حيث لم يلبي اهالي المحافظة الاضراب، وذهب الطلاب الى مدارسهم وجامعاتهم بصورة طبيعية وفتحت المحال التجارية بشكل طبيعي.

وفي نابلس- داومت المدراس والجامعات بشكل طبيعي، فيما اغلقت غالبية المحال التجارية ابوابها منذ الصباح تلبية لدعوة الاضراب احتجاجا على الاعتداءات في غزة، وبدات بعض المحال باعادة فتح ابوابها ظهر اليوم.