الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو وزارة التربية والتعليم العالي ينظمون اعتصاما أمام مقر الوزارة تضامنا مع أهالي القطاع

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 17:05 )
رام الله-معا- نظم موظفو وزارة التربية والتعليم اليوم، اعتصاماً أمام مقر الوزارة برام الله، استجابة لقرار مجلس الوزراء الداعي إلى تعليق العمل لمدة ساعة واحدة، تضامناً مع أهالي غزة، بحضور ومشاركة الوزيرة لميس العلمي.

وفي هذا السياق، شكرت الوزيرة العلمي موظفي وزارتها لتلبية دعوة مجلس الوزراء في دعم إخوانهم في غزة، ولاستنكارهم الاعتداء على الشرعية الفلسطينية وعلى رموز الحركة الوطنية وما يتم خلال ذلك من مخالفات لكل الشرائع .

وقالت الوزيرة العلمي: إن وقوفكم اليوم في هذا الاعتصام يعتبر دعماً لنضال الشعب الفلسطيني في الوصول إلى الديمقراطية والحفاظ على حقوق الإنسان في فلسطين.

وبينت العلمي أن وزارة التربية والتعليم سعت وطوال الفترة السابقة إلى تجنيب العملية التعليمية وتحييدها عن التجاذبات السياسية، إلا أن الخارجين عن الشرعية أبوا إلا أن يزجوها في أتون هذه الخلافات.

وقالت: أنا على يقين بأن الشعب الفلسطيني والصالح العالم هو الذي سيبقى، وأن وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب أهله في القطاع، واجب وعرف من أعرافه، وليس منّة على أهله.

من جانبه قال عضو المكتب الحركي في وزارة التربية والتعليم العالي رائد بركات في كلمة له بالنيابة عن فصائل منظمة التحرير: إن ما يحدث في قطاع غزة من انتهاكات واعتداء على يد الظلاميين والانقلابيين يعتبر تشويهاً لتقاليد ونضال شعبنا الفلسطيني المشرف وديننا الحنيف.

وشدد بركات على أهمية الالتفاف نحو الشرعية والديمقراطية الفلسطينية وعلى الحفاظ على مؤسسات شعبنا الفلسطيني بما فيها مؤسسات وزارة التربية والتعليم العالي.