الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشباب والرياضة في استقبالها محافظ جنين في مكتبه : ان حركة حماس عملت على قطاع الشباب بشكل جيد في غزة فتحولوا من مق

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 18:05 )
جنين - معا - قامت وزيرة الشباب والرياضة تهاني ابو دقة بزيارة لمكتب محافظ جنين قدورة موسى في اطار زيارتها للمحافظة من اجل تكريم المشرفين والمشرفات على المخيمات الصيفية.

ورحب قدورة موسى محافظ جنين بالوزيرة الضيفة التي اهلت على المحافظة مشيرا الى ان محافظة جنين تعرضت للكثير من الظلم حيث تعرضت الى الاضطهاد والانتهاكات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في المحافظة كما انها تفتقر الى الملاعب الرياضية والقاعات الرياضية المغلقة الخاصة بالنساء والطالبات.

واكد المحافظ على ان المحافظة على استعداد في اعطاء ارض لوزارة الشباب والرياضة في جنين في حال وجود نية لبناء قاعات رياضية مغلقة من اجل النساء في المحافظة او بناء ملاعب رياضية ونوادي رياضية في المدينة.

واشار موسى الى ان الشعب الفلسطيني متفائل من الحكومة الفلسطينية الجديدة من اجل الاطلاع عن كثب على امور كثيرة وخاصة في امور الشباب والرياضة داعيا الى اتخاذ قرارات واضحة من مجلس الوزراء حول امور محافظة جنين والاهتمام بها .

بينما اشادت تهاني ابو دقة وزيرة الشباب والرياضة في كلمتها امام ممثلي مديرية الشباب والرياضة ووسائل الاعلام والصحفيين في مقر المحافظة الى دور محافظة جنين والتي قدمت الشهداء والجرحى في نضالها ضد الاحتلال الاسرائيلي مشيرة الى ان المحافظة مهمشة واعدة في تقديم الدعم والعون من اجل تنشيط القطاع الرياضي والشبابي في محافظة جنين .

وقالت ابو دقة الى انه من الضروري الاهتمام بالشباب واملاء اوقات فراغهم بالاوقات المفيدة واستغلال طاقاتهم من اجل بناء الدولة الفلسطينية ومن اجل مصلحة الوطن مشيرة الى ان حركة حماس استغلت قطاع الشباب في غزة حيث عملت في هذا القطاع بشكل جيد حيث حولت الشباب من مقاومين ضد الاحتلال وسند لامتهم ووطنهم الى قتلة يوجهون سلاحهم الى القادة والمقاومين والمناضلين وبذلك علينا العغمل جيدا على قطاع الشباب حتى لا ندع أي مجال لأي احد لاستغلال الشباب في امور تضر بالمصلحة الوطنية وفي مصلحة الوطن .

واوضحت ابو دقة الى ان دور الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور سلام فياض هدف تنموي لبناء مؤسسات حكومية واجتماعية مشيرة الى ان الحكومة عند استلامها الحكم كانت الديون المتراكمة على الحكومات السابقة والتي كانت في عهد حركة حماس حيث ان وزارة الشباب والرياضة وكافة الوزارات ما زالت تسدد الديون منذ عام 2001 بالاضافة الى الرواتب السابقة والرواتب الحالية .

واضافت انها تتوقع في خلال الشهرين القادمين ستقوم وزارة الشباب والرياضة الى الاطلاع والتفرغ على هموم الشباب وهموم الرياضة في محافظات الوطن بعد الانتهاء من مشاكلها الداخلية والانتهاء من تسديد الديون المتراكمة عليها منذ الحكومات السابقة والتي كانت على عهد حركة حماس.

واشارت الى ان الحكومة وخاصة وزارة الشباب والرياضة ستعكف على وضع خطة استراتيجية من اجل الاطلاع على احتياجات محافظات الوطن والوصول الى الشباب انفسهم والاطلاع على همومهم ومشاكلهم .