الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محذرا من ثورة جياع في غزة : النائب اشرف جمعة يغلق مكتبه لعجزه عن خدمة ناخبيه ويهدد بتقديم استقالته

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 18:07 )
غزة -معا- حذر النائب عن حركة فتح في محافظة رفح أشرف جمعه من اندلاع ما اسماها "ثورة الجياع", جراء "الانقلاب" الذي نفذته حركة حماس وما نتج عنه من كارثة اصابت قطاع غزة.

واعلن جمعة عن إغلاق مكتبة واستنكافه عن العمل بسبب ما قال عنه "عدم قدرته على تلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم الكثيرة والمعقدة، خاصة أنهم يعانون ظروفا اقتصادية صعبة ومؤلمة واوضاعا كارثية.

وأكد جمعة ان إغلاق مكتبه واعتكافه عن العمل يمثل خطوه أولى في طريق كفاحه من أجل خدمة المواطنين الذين هم بحاجة ماسة للمساعدة، مهدداً بتقديم استقالته من المجلس التشريعي في حال وجد نفسه غير قادر على خدمة الناس الذين انتخبوه ووثقوا به - كما قال لمراسل معا في خان يونس .

كما اوضح جمعه في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة أنه ومنذ "الانقلاب" لا يستطيع النواب تقديم المطلوب منهم في ظل ظروف سياسية وأمنية واجتماعية صعبة و أن هناك الكثير من المواطنين المرضى الذين لا يملكون الدواء او السفر للعلاج اضافة الى نسبة كبيرة من تلاميذ المدارس لم يتمكن ذويهم من شراء الزى المدرسي لهم إضافة للعدد الكبير من الأسر الفقيرة و المحتاجة".

ووجه جمعة نداء الى الرئيس ابو مازن للقيام بدوره بصفته رئيسا للشعب الفلسطيني واعانة اهالي القطاع.

وحمل جمعة حركة حماس المسؤولية عن سوء الاوضاع في القطاع, وقال ": كل ما يحدث في قطاع غزة هو من جراء الانقلاب اللامسؤول الذي قامت به حركة حماس و سيطرتها علي المواطنين بقوة السلاح".

ودعا جمعة حماس لوقف ما اسماه انتهاكاتها اليومية واستفزازاتها بحق ابناء حركة فتح , واضاف قائلا" أن حماس لديها هاجس امني تسببه راية او أغنية".

وفي موضوع اخر, قال النائب جمعة ان رئيس الوزراء سلام فياض وعده بصرف
دفعة للعسكريين الذين لم يتلقوا رواتبهم خلال الفترة الماضية وذلك ابتداء من شهر رمضان المبارك .

ووفقا لجمعة فقد ابلغه رئيس الوزراء بأن الطلبة الحاصلين على ما نسبته 95 % سيحصلون على إعفاء من رسوم الفصل الأول و أنه تم رصد 17 مليون دولار للأسر الفقيرة ومساعدة 20 الف طالب وتقديم طرود غذائية لــ 100 الف أسرة فقيرة .