الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصموا امام التشريعي بغزة: فاقدو الهوية يطالبون بمنح قضيتهم الأهمية الكاملة وتفعيلها

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 18:48 )
غزه_معا-تعبيراً عن غضبهم اعتصم العشرات من الصحفيين والرسامين للمرة السابعة على التوالي أمام باحة المجلس التشريعي في غزة مطالبين بضرورة إيجاد حل لمشكلة فاقدي الهوية التي أصبحت هاجس كل مواطن لا يحمل الهوية الفلسطينية .

وقال الصحفي مثنى النجار وهو من فاقدي الهوية" إنني دائماً أربط بين المواطن والمسئول وأرفع ما لديه من معاناة لكن لا أحد يسألني عن معاناتي أبداً "
وأضاف:" الهدف من الاعتصام أن تصل الرسالة لكل من له صلة في القضية، لأننا لم نعد نحتمل مايحدث بحقنا "، منوهاً إلى أن هناك قضايا كثيرة تدمع العين من قبل أن نسمعها .

وطالب محمد أبو لطيفة موظف في وزارة الإسكان الرئيس محمود عباس بفتح ملف فاقدوا الهوية وتفعيله لكي يتسنى لهم رؤية أهلهم وذويهم في الخارج أو إعطائهم إقامة في فلسطين تكفل لهم حرية التنقل فيها .

الفنان التشكيلي إبراهيم أبو عويله عبر عن معاناته بالرسم ،وقال:" نحن لنا الحق في الحياة وحرية التنقل ويجب أن يدرك العالم بأن هناك أشخاص لهم الحق في المواطنة في بلدهم لتستمر حياتهم بشكل طبيعي" .

من جانب آخر تحدثت المواطنة وداد عبد المجيد الأصفر عن معاناتها بالقول:" أعيش بسجن لا أستطيع التحرك فيه بحرية حتى حق العلاج لا تستطيع الخروج لتناله" .داعية جميع المسئولين النظر لحالهم المأساوية والتي يشعرون أنهم مظلومين في بلدهم .

بدوره أوضح رجائي أبو دقة مدير جمعية حقوق المواطن أن هناك 14 صحفي من فاقدي الهوية وضعوا على عاتقهم إرسال قضية الشعب الفلسطيني للخارج .
يشار إلى أن الاعتصام ضم رسامين وصحفيين ومواطنين طالبوا بضرورة إعطاء قضيتهم الاهتمام الكاف.