الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات في مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 10/04/2015 ( آخر تحديث: 10/04/2015 الساعة: 17:02 )
اصابات في مسيرة بلعين
رام الله- معا - أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع واعتقال مواطن.

وقبل صلاة الجمعة اقتحمت اربعة جيبات عسكرية اسرائيلية القرية وقاموا باستفزاز المواطنين واعتقلوا سامر محمد برناط (40 عاما) واقتادوه الى جهة غير معلومة، وبعد صلاة الجمعة انطلقت مسيرة شعبية من وسط القرية باتجاه جدار الضم والتوسع، وكان بانتظارهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، وقبل وصول المسيرة اطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من الجنود، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون وفي شوارع وازقة القرية مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والمئات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين جريمة قتل الأسير المحرر الشهيد جعفر عوض جراء ما مارسه من إهمال طبي منذ اعتقاله اودى بحياته، وتحمل اللجنة الشعبية حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤلية الكاملة باستشهاده، مطالبين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية بمحاكم اسرائيل على جرائمها المتكررة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.