الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدين اعتداء الاجهزة الامنية على الصحفيين وطلبة جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 19:32 )
الخليل - معا -دان حزب الشعب الفلسطيني، قيام الأجهزة الأمنية باستخدام القوة لفض التجمع الطلابي الذي عقده مجلس طلبة جامعة الخليل قبيل ظهر اليوم، في الشارع العام المجاور لحرم جامعة الخليل، والاعتداء بالضرب على عدد من الطلبة ومطاردتهم واحتجاز عدد آخر منهم واساءة معاملتهم ، واطلاق الأعيرة النارية بكثافة في الهواء لتفريق المشاركين في التجمع الطلابي .

وأكد وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب أن الحزب ينظر بخطورة لتلك الممارسات والانتهاكات التي أقدمت عليها الأجهزة الأمنية، ليؤكد مجددا على رفضه وادانته استخدام القوة في التعامل مع التجمعات والفعاليات السلمية، والاعتداء على المواطنين ومنعهم من حرية التعبير والاحتجاج السلمي. وكذلك رفض وادانت الاعتداء على العاملين في الصحافة ووسائل الاعلام المختلفة، واساءة معاملتهم ومنعهم من القيام بواجبهم المهني.

كما سبق ورفض وأدان الحزب أحداث مشابهه وكل مساس بالحريات العامة وحقوق الانسان، وكل أشكال التحريض والتخوين والتكفير واثارة الفتن والمس بالحريات العامة، وارهاب المواطنين وتحريم الاعتقال السياسي، وايضا احترام النظام العام.

ومن جهته أكد فهمي شاهين القيادي في حزب الشعب الفلسطيني، أن ما أقدمت عليه قوات الأمن الفلسطينية من اعتداء على الطلبة وفض تجمعهم بالقوة، والاعتداء على الصحفيين أمام وفي محيط جامعة الخليل، ومنعهم من حرية عملهم الصحافي المكفول لهم قانونا، مرفوض ومدان من الحزب. مشيرا أنه كان يفترض بمجلس طلبة الجامعة المنظم للتجمع الطلابي، أن يحترم انظمة الجامعة ولوائح الحريات الأكاديمية، ويسهم من موقعه في عدم السماح لأحد بالاخلال بالنظام العام.

وأكد شاهين، الى أن حزب الشعب يصر على ادانت الانتهاكات والممارسات غير القانونية، من أي نوع كانت، ومن وضد أية جهة كانت في كافة الاراضي الفلسطينية، والنضال ضدها. كما يطالب الحزب الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادث المذكور وتقديم المسؤولين عن ارتكاب هذا الانتهاك للمحاكمة، والافراج الفوري عن الطلبة الموقوفين، وصون الحريات العامة وحقوق الانسان، وفي المقدمة منها ضمان حقوق المواطنين في التعبير عن الرأي، وحرية الصحافة وحماية العاملين فيها.