الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فجر اليوم- مجهولون يضرمون النار في منزل داعية اسلامي في بلدة بلعا شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 19:27 )
طولكرم - معا- نجا رجل الاصلاح والداعية الاسلامي عماد صدقي برابرة هو وعائلته من موت محقق حين أقدم مجهولون فجر اليوم على اشعال النيران على مدخل منزله في بلدة بلعا شرق طولكرم.

وفي تفاضيل الحادث قال الشيخ برابرة أن المجهولين وضعوا إطارات سيارات على مدخل المنزل وأشعلوا فيها النار التي التهمت المدخل وامتدت إلى داخل المنزل وأحرقت بابا داخليا، وامتلأ المنزل دخانا، كما انقطع التيار الكهربائي عن المنزل نتيجة لاحتراق بعض الكوابل، فيما الشيخ وزوجته وأطفاله الثلاثة وعدد آخر من الاقارب نائمون.

واضاف برابرة "أن أحد أطفاله الذي كان نائما بالقرب من الباب المشتعل ولا يفصله عنه سوى ساتر خشبي إستيقظ من نومه وأيقظ أهله الذين هبوا مسرعين لإخماد الحريق ونجحوا في ذلك قبل امتداده إلى باقي غرف المنزل".

وأشار الشيخ برابرة ان الفاعلين تركوا رسالة كتبت بخط اليد فيها تهديد له ولأطفاله، موضحاً انه ابلغ الشرطة بالحادث التي حضرت إلى المنزل للمعاينة.

وعقّب الشيخ برابرة على الحادث , وقال " أن هذا العمل هدفه إشاعة الفوضى بين الناس وإرهاب المصلحين الذين يعملون على إشاعة الأمن والأمان لكل الناس".

رئيس بلدية بلعا أحمد منصور دان الحادث، واصفاً اياه بالعمل الغوغائي موضحاً ان الشيخ برابرة رجل وطني وداعية معروف ويتصرف بحكمة ووسطية والجميع يكن له الاحترام.

يذكر أن الشيخ عماد برابرة البالغ من العمر (50 عاما) هو داعية وخطيب وعضو لجنة الإصلاح في بلعا.